الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في جلسة حوارية نظمتها الاغاثة الطبية والشرطة:40% من حوادث الطرق تمت خلال 9 شهور الأولى من هذا العام

نشر بتاريخ: 04/10/2006 ( آخر تحديث: 04/10/2006 الساعة: 10:56 )
غزة- معا- أظهرت جلسة حوارية نظمتها الاغاثة الطبية الفلسطينية بالتعاون مع الشرطة في مقرها في شمال قطاع غزة لمناقشة القضايا الخاصة بمسببات الإعاقة الناتجة عن حوادث الطرق أمام بوابات المدارس ووضع آليات مشتركة لتفادي هذه المشاكل أن 40% من هذه الحوادث تمت خلال 9 شهور الأولى من هذا العام.

وأكد المقدم علاء أبو ركبة مدير مرور الشمال على أن الشرطة تعمل من أجل تخفيف حوادث الطرق في شمال غزة وخاصة أمام بوابات المدارس, مبينا أن الدوريات تقوم بعملها اليومي والمعتاد من أجل تسهيل عملية دخول الطلاب وخروجهم بأمان وسلامة.

وأفاد عبد الحكيم شاهين مفتش تحقيق المرور في محافظة الشمال أنه تم تكوين جهاز التوعية المرورية والذي يعمل على كافة الصعد في جميع مدارس قطاع غزة ويقوم بتوعية الطلاب داخل المدارس وقد تم تنظيم فريق مرور داخل كل مدرسة لمساعدة الطلاب في عملية الذهاب والإياب من وإلى المدرسة وبناء جيل مروري متحضر.

وأضاف شاهين أن الحوادث خلال 9 شهور الماضية وبناء على النهج والمفهوم المروري قد تقلصت نسبة حوادث المرور بنسبة 40% عن الأعوام السابقة .

وقال محمد المقيد مدير الدوريات في مرور المحافظة أنه تم وضع خطة مرورية للتخفيف من حوادث الطرق في شمال غزة وخاصة أما بوابات المدارس, لافتا إلى أن شرطي المرور يقف صباحاً ومساء لتسهيل حركة الطلاب وقطع الطرق ( الشوارع ) بأمان وتحقيق السلامة المرورية.

واكد مصطفى عابد مشرف برنامج التأهيل المجتمعي شمال غزة بالإغاثة الطبية
أن الدور المميز من التعاون المشترك مابين الإغاثة الطبية والشرطة الفلسطينية ساعد في بناء جيل مثقف ذو قدرة على معرفة الأخطار المرورية وتفاديها.

وأفاد عابد أن فلسفة الإغاثة الطبية تسعي إلى تمكين الطفل الفلسطيني من أخذ دوره في بناء المجتمع, منوها أن هناك العديد من الاحتياجات الضرورية لرفع الوعي المروري الزي المروري وخطوط المشاه والبرامج التعليمية الخاصة.

هذا وتم تحديد المدارس الواقعة على الشوارع الرئيسية لتحديد احتياجاتها.