الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة شؤون المرأة والطفل بخان يونس تنظم يوماً طبياً مجانياً للمسنين في ذكرى يوم المسن

نشر بتاريخ: 04/10/2006 ( آخر تحديث: 04/10/2006 الساعة: 13:28 )
خان يونس - معا - نظمت دائرة شؤون المرأة والطفل في محافظة خان يونس، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر فرع خانيونس، وبرعاية محافظ خان يونس الدكتور أسامة الفرا، ، يوماً طبياً مجانياً في منطقة السطر الغربي، وذلك في مقر جمعية الإنماء الريفي بخان يونس ، وذلك بمناسبة يوم المسن العالمي.

وأوضحت سناء أبو ستة ، أنه استفاد من اليوم الطبي نحو 300 مواطن من المسنين والأطفال والنساء في تخصصات (المسالك البولية، والجلدية، والأعصاب، والأسنان، والأطفال، والقلب)، مشيرة إلى أن هذا العمل الإنساني يأتي ضمن سلسلة من النشاطات الدائرة لمساعدة أبناء شعبنا، والتخفيف عنهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها جراء سياسة الحصار والإغلاق المفروضة على القطاع.

وأكدت أبو ستة، أن المحافظة تسعى لتنفيذ المزيد من الفعاليات التي تهدف الى تقديم الخدمات العلاجية والتثقيفية للمواطنين لا سيما الذين يقطنون في المناطق النائية والمهمشة التي تعتبر الأشد فقراً، وذلك للمساهمة في تخفيف المعاناة عن الأهالي.

ومن جانبها، أشادت النائبة عن حركة فتح الدكتورة نجاة الأسطل، بهذا العمل التطوعي الذي من شأنه أن يؤدي إلى تعزيز الترابط والتكافل بين كافة الفئات الاجتماعية، مثمنة دور المحافظة وحرصها على تفعيل هذه البرامج، و دور الأطباء في جمعية الهلال الأحمر على هذا العمل، الذي ساهم في تخفيف المعاناة عن المرضى الذين لا يمتلكون ثمن العلاج لأبنائهم.

مشيرة الى انها ستعمل جاهدة على تنظيم أيام طبية في مناطق أخرى ليستفيد أكبر عدد ممكن من أبناء شعبنا في كافة المناطق وخاصة النائية منها.