السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامانة العامة لاتحاد المعلمين واللجنة المطلبية الموحدة تؤكدان على استمرار فعاليات اضراب المعلمين

نشر بتاريخ: 05/10/2006 ( آخر تحديث: 05/10/2006 الساعة: 00:14 )
بيت لحم -معا- اكدت الامانة العامة لاتحاد المعلمين واللجنة المطلبية الموحدة اليوم إستمرار اضراب المعلمين حتى تحقيق أهدافه المعلنة كاملة وغير منقوصة .

وقال الامانة العامة في بيان وصل "معا" نسخة منه :" ان الأمانة العامة للإتحاد ولجنتها المطلبية الموحدة تطمئن أولياء أمور الطلاب في فلسطين إنها ستبذل قصارى جهدها لتعويض الطلاب عما سيفوتهم جراء الإضراب بعد تحقيق الهدف المعلن .

وناشدت الامانة ابنا الشعب الفلسطيني ان يؤازروا المعلمين في إضرابهم بتنظيم الإعتصامات والمسيرات المؤيدة للإضراب حتى تتعامل الحكومة مع حقوق المعلمين والموظفين بروح المسؤولية بعيداً عن القاء "التهم جزافاً " على المحتجين لأن الناس ضاقت ذرعاً بسوء الحال وضيق ذات اليد جراء انقطاع الرواتب خاصة في شهر رمضان .

وذكرت الامانة وزير التربية والتعليم بتعهده بالدعوة لإضراب شامل إذا استمر انقطاع الراتب لبداية العام الدراسي 2006-2007، مطالبينه الكف عن سياسة التلويح بالإقصاء الوظيفي لم لا يداوم في بعض الأقسام، مؤكدين انه لا يحق له التهديد لان الإضراب حق مكفول في القانون .

ورفضت الامانة أي إجراء قد تتخذه الحكومة ووزارة التربية والتعليم ضد المعلمين والمعلمات أو المشرفات أو المديرين سواء كان ذلك بالنقل أو الإقصاء أو وقف الترفيع أو أي إجراء ضد أي منهم على خلفية الإضراب .

وحملت الأمانة العامة للإتحاد ولجنتها المطلبية الموحدة الحكومة مسؤولية كل السلبيات الناتجة عن الإضراب في مدارس القدس التي تقع داخل جدار الفصل العنصري، مطالبة اياها ان تبدي حرصها على القدس وتقدر جيداً خصوصية القدس "لذا عليها صرف مستحقات معلمي القدس كاملة فإن فعلت ذلك فسنستثني إخوتنا وأخواتنا في القدس من الفعاليات" .