الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ركن المراة" في بلدية قلقيلية يتابع انشطته لامهات الاسرى

نشر بتاريخ: 01/07/2011 ( آخر تحديث: 01/07/2011 الساعة: 13:46 )
قلقيلية - معا - نفذ ركن المرأة التابع لبلدية قلقيلية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم قسم الارشاد ومركز الورد للدراسات والابحاث ورشة للتفريغ النفسي لامهات الاسرى بحضور 25 سيدة.

حيث تطرقت الورشة الى الاثار النفسية والجسدية للمواقف الصعبة وكيفية التكيف مع حالات الحزن والفرح والمشاركة المجتمعية حيث تخلل ذلك بعض الانشطة العملية الهادفة قدمها كل من المشرف التربوي محمود ابو علبة ومدير مركز الورد للدراسات والابحاث حاسم الشاعر وخرج الحضور بعدة توصيات منها تكرار مثل هذه الانشطة الهادفة الى اخراج اهالي الاسرى ودمجمهم في الانشطة المجتمعية.

وذكر نهاية عفانة منسقة ركن المرأة ان هذه الانشطة والفعاليات تأتي في اليوم السادس لمخيم الاسير اكرم منصور والخاص بامهات الاسرى والذي افتتح قبل اسبوع برعاية حركة التحرير الوطني فتح وبلدية قلقيلية ولجنة امهات الاسرى.

من ناحية اخرى نظم مركز ركن المرأة يوماً ترفيهياً بامهات الاسرى المشاركات في مخيم الاسير أكرم منصور وذلك في منتزة وحديقة الحيوانات التابعة لبلدية قلقيلية شمل هذا اليوم مشاركة امهات الاسرى والكادر النسوي في ركن المرأة حيث تخلل اليوم مجموعة من الفقرات المتنوعة الترفيهية الهادفة التي من شأنها التخفيف من معاناة امهات الاسرى قدمتها متطوعات ركن المرأة.

بدوره أكد عضو اقليم فتح رائد جبارة ومجموعة من الكوادر التنظيمية لمنطقة الشهيد وائل الحج حسن اثناء مشاركتهم في هذا اليوم حرص اقليم فتح في قلقيلية بالوقوف مع اهالي الاسرى لدعم صمود ابنائهم داخل السجن وان الحركة ستبقى مساندة لكل الانشطة والفعاليات التي من شأنها التخفيف من معاناة اهالي الاسرى.

بدورها شكرت منسقة ركن المرأة نهاية عفانة ورئيسة لجنة امهات الاسرى ليلى داوود السيد رائد جبارة على هذه الزيادة واللفتة الطيبة مقدمات شكرهن العميق الى امين سر حركة فتح في قلقيلية محمود ولويل على رعاية واهتمام الحركة بهذا المخيم.