الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جورج بوش يهاجم الرئيس السوري ويرفض اي انسحاب اسرائيلي من الجولان

نشر بتاريخ: 05/10/2006 ( آخر تحديث: 05/10/2006 الساعة: 15:27 )
بيت لحم -معا- كشف تقرير سري وصل الى اسرائيل ان هجوما عنيفا غير مسبوق شنه الرئيس الاميركي جورج بوش خلال اجتماعه بقادة اوروبيين على الرئيس السوري بشار الاسد محذرا الدول الاوروبية بان اسرائيل لن تقف مكتوفة الايدي وستعمل على وقف ارساليات السلاح السورية الى حزب الله بالقوة .

واضاف التقرير الذي نشرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية مقتطفات منه بان الرئيس الامريكي وصف الاعتقاد السائد بايجابية دور الرئيس السوري في لبنان بالنكتة المضحكة مؤكدا بان دوره في لبنان سلبي وغير مجد .

وفيما يتعلق بالانسحاب الاسرائيلي من هضبة الجولان قال الرئيس الامريكي " لايوجد معنى للحديث مع السوريين عن انسحاب اسرائيلي من هضبة الجولان ، ان الوقت لم يحن بعد لمثل هذا الحديث ".

واشارت الصحيفة الى وصول نسخة من التقرير السري الى مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي اهود اولمرت واوساط سياسية اسرائيلية رفيعة المستوى اضافة الى رسائل تحذيرية امريكية تتعلق باحتمالية استئناف المفاوضات السورية الاسرائيلية .

وحذر الامريكيون حسب التقرير السري الدول الاوروبية من ان اسرائيل لن تقف مكتوفة الايدي في حال عدم اتخاذ خطوات واضحه وحاسمة من اجل فرض وتطبيق الحظر الدولي على تسليح حزب الله .