الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة الظاهرية الكروية برعاية كوكا كولا/مراوي الغزلان وشباب دورا يحتكمان إلى التعادل الايجابي

نشر بتاريخ: 05/10/2006 ( آخر تحديث: 05/10/2006 الساعة: 15:49 )
بيت لحم - معا - من سامر أبو شرخ ومحمد رباع - تعادل كلا من فريقي شباب الظاهرية وشباب دورا بهدف لكلا منهما ، في مباراة مثيرة وقوية ، أقيمت أول من أمس تحت الأضواء الكاشفة ضمن بطولة الظاهرية الرمضانية التي ترعاها شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا / مراوي ، وحضر اللقاء جمهور غفير قدر بنحو الخمسة آلاف متفرج وكثيرون لم يجدوا مكانا في مدرجات وجنبات الملعب للتمتع بمشاهدة اللقاء.

الهدف الأول لشباب دورا
مع بداية الشوط الأول حاول كلا الفريقين خطف هدف يستريح به ، وشنت الهجمات المكثفة من الأطراف وبالاختراقات الوسطية ، وشهدت عدة فرص وتسديدات خطيرة ، ففي الدقيقة السادسة انفرد لاعب الظاهرية حسن سمامرة بالمرمى وسدد كرة قوية تكفلت العارضة بصدها ، ليشن بعدها لاعبي الخصم بعض الهجمات النيرة ولا سيما من معاذ عابدين واسلام مسلم الذي نجح في استثمار انفراد بالحارس وليد القيسية وسجل هدف رائعا استقر في حلق المرمى ومعلنا تقدم شباب دورا.

هجوم كاسح للاعبي الظاهرية
بعد الهدف الذي تلقاه مرماهم استمات لاعبي الغزلان في سبيل تعديل النتيجة وشكلت هجماتهم المتكررة خطورة واضحة على مرمى لؤي أبو عرقوب ، حيث شكل له اللاعب يوسف عيسى شبحا مخيفا وزائرا خطيرا في أكثر من كرة وأكثر من مناسبة بالاضافة للناشي هادي عطا شتات والمتحرك أحمد واكد ، وسددوا كرات كانت العارضة أحيانا والحارس بصعوبة يتمكنان من اخراج كراتهم واضاعة فرص أهداف محققه.

اضاعة متعمدة للوقت
حاول لاعبي شباب دورا في أكثر من مناسبة اضاعة الوقت واستثمار بعض الاعاقات التي بدى على عدد منها التمثيل ولا سيما من قبل الحارس ، وأشهر الحكم الشيخ بعض البطاقات الصفراء في محاولة منه لرفض هذا الاسلوب ومنع تكراره ، وضاع من الشوط الأول نحو الربع ساعة بين لاعب ملقى على الارض وكرة مششته بعد صافرة وتباطؤ لاعب في تحريك الكرة.

هدف التعديل اشعل المدرجات
وبالفعل فقد تمكن لاعبي شباب الظاهرية من تعديل النتيجة بعد الهجمات المكثفة التي نفذوها والفرص المتكررة وفي احداها عجز أحد لاعبي دفاع شباب دورا اخراج الكرة بأطراف جسمه المشروعة كرويا ليستخدم يده في محاولة لدرء الخطر المحدق بمرماه ، ولكن الحكم كان بالمرصاد وعينه كالشمس الساطعة ، واحتسب ضربة جزاء تكفل اللاعب اياد أبو دبور بتسديدها معلنا هدف التعادل لفريقه ، لتنطلق صيحات وهتافات الجمهور القوية وتهتز أرض الملعب محتفية بالهدف المستحق.


التحكيم :
حكم اللقاء كلا من خليل الشيخ للساحة وساعده محمد جبرين وأحمد الدبابسة للخطوط ومحمود عوض رابعا ، حيث أداروا اللقاء بتميز.

تشكيلة فريق شباب الظاهرية
وليد القيسية ( حارس ) ، عرفات القيسية ، حسن سمامره ، محمد أبو السعيد ، سماحة الجبارين ( شحدة ابو ريده)، احمد واكد ، يوسف عيسى ، هادي عطا شتات ، اياد أبو دبور ، باسم الزامل ، نضال القيسية.

تشكيلة فريق شباب دورا
لؤي أبو عرقوب (حارس) ، ناصر غنام ، يزيد ابو عرقوب ، شاهر حماد ، مصطفى عمرو، معاذ عابدين (ناصر الدراويش ) ، ليث السيد احمد ، محمود ربعي ، عدي ابو عرقوب ، اسلام مسلم ، محمد ابو عرقوب.
ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة باستحقاق اللاعب إسلام مسلم من شباب دورا.