الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الله: سقوط حكومة السنيورة هو مسألة اسابيع معدودة

نشر بتاريخ: 06/10/2006 ( آخر تحديث: 06/10/2006 الساعة: 01:57 )
بيت لحم -معا- أعلن حزب الله امس ان لديه خيارات عديدة لمواجهة رفض فريق «14 آذار» الذي يمثل الاكثرية النيابية في لبنان مطلب تأليف حكومة وحدة وطنية الذي يطرحه الحزب وحليفه المسيحي رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون، فيما يواصل رئيس مجلس النواب نبيه بري مساعيه لتقريب وجهات النظر بين الاطراف السياسية خصوصاً بين حزب الله ورئيس كتلة المستقبل النيابية سعد الحريري الذي كان قد رد ليل اول من امس على مطلب حكومة اتحاد وطني بأنه مطلب لتأليف حكومة ريف دمشق.

وقال الناطق بلسان حزب الله حسين رحال ان خيارات عدة امام الحزب للوصول الى مطلبه وهي خيارات سياسية وقانونية وشعبية سلمية يحددها الدستور.

وشدد رحال على ان لا عودة عن مطلب تأليف حكومة اتحاد وطني تستطيع حماية البلد من الوصاية واعادة الاعمار لأن الحكومة الحالية عاجزة، مشيراً الى ان الحزب لا يريد الغاء احد، لكنه يرفض استئثار فئة واحدة بكل لبنان.

ورأى رحال ان الكلام عن حرب اهلية والفتنة هو "للتهويل علينا". قائلاً: نحن متأكدون من ان الشعب اللبناني لن ينجر الى فتنة وأهم دواء للفتنة هو حكومة تشعر اللبنانيين كلهم انهم ممثلون بشكل عادل.

ورفض رحال الخوض في تفاصيل خطة حزب الله، وما اذا كانت تتضمن استقالة وزراء الحزب. لكنه جزم بأن سقوط الحكومة لن يكون بعيداً وانها فقط مسألة اسابيع.