الآلاف يعتكفون في فجر الجمعة الثانية من رمضان في المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 06/10/2006 ( آخر تحديث: 06/10/2006 الساعة: 09:46 )
القدس- معا- شارك الآلاف من المقدسيين ومن الداخل الفلسطيني ليلة اليوم الجمعة في الاعتكاف الليلي الرمضاني في المسجد الأقصى، والذي دعت إليه مؤسسة الأقصى، بهدف اعمار المسجد ورفده بأكبر عدد من المصلين .

وتخلل برنامج الاعتكاف صلاة قيام الليل، وترديد الأوراد والمأثورات والأدعية النبوية، جلسات من الوعظ والإرشاد، فيما أنضمّ آلاف آخرون من المصلين لأداء صلاة فجر الجمعة الرمضانية الثانية في المسجد الأقصى، وللتسهيل على المعتكفين والوافدين لإداء صلاة الفجر من الأماكن البعيدة قدمت مؤسسة الأقصى نحو ألفي وجبة افطار .

ودعت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الاسلامية جمهور المسلمين في بيان وصل" معا" نسخة عنه الى حضور المحاضرة الإيمانية التي سيلقيها الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني, عصر اليوم الجمعة في محراب المسجد الأقصى، فيما سيلقي الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني محاضرة عصر غدا السبت في المسجد الاقصى، وتأتي محاضرتا الشيخين في إطار مشروع " إحياء دروس ومصاطب العلم في المسجد الأقصى " الذي تقوم عليه مؤسسة الأقصى.

ومن المتوقع أن يتوجه عشرات الآلاف من المصلين الى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان، ومن ثم الرباط في المسجد حتى صلاة المغرب وأداء صلاة العشاء والتراويح.

وقد بدأت مؤسسة الاقصى منذ صباح اليوم الجمعة بالتحضير لتقديم الآف وجبات الإفطار لتقديمها للصائمين .