القنصلية الأمريكية العامة في القدس: بدء التسجيل للتأشيرات عبر نظام القرعة

نشر بتاريخ: 06/10/2006 ( آخر تحديث: 06/10/2006 الساعة: 11:22 )
القدس-معا- أعلنت القنصلية الأمريكية العامة في القدس في بيان لها اليوم أن
التسجيل للتأشيرات الأمريكية المتنوعة عبر نظام القرعة لعام 2008 بدأ في 4 تشرين أول ‏2006‏‏ ويستمر لغاية يوم الأحد الموافق 3 كانون أول 2006.

وأشار البيان الى إن الانترنت هي الوسيلة الوحيدة للتسجيل فيما يسمى بقرعة البطاقة الخضراء Green Card Lottery, ولن تقبل الطلبات ورقيا او عبر البريد, ويحق لكل شخص تقديم طلب واحد فقط ويمنع تعدد الطلبات.

ووفقا لما ورد في البيان يتم التسجيل عبر طلب خاص في الموقع الالكتروني التالي: http://www.dvlottery.state.gov, حيث يتم تعبئة الطلب وتقديمه بالكامل الكترونيا, كما ويتطلب تعبئة الطلب اضافة صورة رقمية عبر الكمبيوتر، لذا يلزم استخدام جهاز كمبيوتر قابل لاضافة صورة تلائم الطلب حسبما هو موضح على الموقع الالكتروني علما بأن المعلومات حول التسجيل تتوافر في نظام التأشيرات المتنوعة لعام2008 في القنصلية الأمريكية العامة، 27 شارع نابلس- القدس, ويمكن ارسال الطلبات للحصول على المعلومات من القنصلية الأمريكية العامة على ص. ب 290، القدس أو عبر الفاكس رقم: 026285455 .

كما يجب كتابة الاسم بالكامل والعنوان في الطلب للحصول على المعلومات. ويمكن لمواطني الضفة الغربية تلقي التعليمات من خلال أرامكس مجانا. أما مواطنو القدس فسترسل لهم المعلومات عبر البريد العادي.

يذكر أن نظام التأشيرات المتنوعة بالقرعة تأسس لتوفير 50000 تأشيرة دائمة سنويا للمواطنين بحيث يتم أخذ اسماء الفائزين من خلال الاختيار العشوائي الذي يشمل كافة الطلبات المتماشية مع جميع المتطلبات من البلدان التي تنخفض نسبة الهجرة منها الى الولايات المتحدة.

وفي العام المنصرم، تقدم 6.3 مليون طلب في القرعة، نجح منها قرابة 150 فائزا ضمن الاختيار العشوائي مما سمح لهم بتقديم طلبات تأشيرة هجرة في القنصلية الأمريكية العامة بالقدس على مدى السنة.

ولا يفرض اي اجر على تقديم طلب التأشيرة المتنوعة السنوي, علما بأن بعض المواقع الالكترونية قامت بتزييف مواقع الحكومة الأمريكية الرسمية مطالبة المتقدمين بدفع مبالغ "لأتمام" الطلب, وليس هناك اي تكلفة لتفريغ وإتمام طلب التأشيرة المتنوعة الكترونيا.

وأكد بيان القنصلية أن الحكومة الأمريكية لا تعين أي مستشارين خارجيين او خدمات خاصة لتشغيل نظام التأشيرة المتنوعة بالقرعة, اما تعيين او استخدام شركة معينة او محام للمساعدة في تعبئة الطلب فهو امر خاص يخضع لرغبة الأشخاص لكن على الجهة التي يدفع لها ان تتبع نفس التعليمات, وتكون فرصة الاختيار متساوية سواء تم تعبئة الطلب بشكل فردي او بمساعدة خارجية مدفوعة الأجر.