الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يزور خيمة الاعتصام في بيت لحم ويعقد لقاء مع قيادة المحافظة

نشر بتاريخ: 06/10/2006 ( آخر تحديث: 06/10/2006 الساعة: 15:07 )
بيت لحم - معـــاً - قام النائب الدكتور مصطفى البرغوثي بزيارة تضامنية الى خيمة الإعتصام التي يقيمها موظفو القطاع العام في مدينة بيت لحم خلال جولة له في المحافظة ..

وإستمع البرغوثي الى هموم الموظفين المضربين عن العمل مؤكداً مساندة المبادرة لمطالب الموظفين مع ضرورة عدم تسييس الإضراب أو فرض الإضراب بالإكراه محملا إسرائيل مسؤولية تردي الأوضاع الإقتصادية في الأراضي الفلسطينية بسبب إحتجازها 550 مليون دولار من عائدات الضرائب الفلسطينية بشكل غير شرعي وهو المبلغ الكفيل بسد الرواتب المتأخرة للموظفين ..

وقال خلال لقاء جماهيري حاشد في قاعة الاتحاد النسائي في بيت لحم الذي شارك فيه عدد من قادة المبادرة الوطنية ومجلس إئتلاف فلسطين المستقلة بينهم د. محمود عودة وإيلي شحادة والشيخ ماهر عساف ومازن العزة وخالد العيسة ان المخرج من الوضع الراهن يكمن في الشروع فوراً في تشكيل حكومة وحدة وطنية ..

وأكد على ضرورة تضافر الجهود من أجل وحدة الصف الفلسطيني وإنهاء حالة الإحتقان الداخلي عبر تشكيل حكومة وحدة وطنية لكسر الحصار الظالم المفروض على شعبنا وإنتزاع زمام المبادرة من يد إسرائيل ..

وقال "إننا بحاجة الى إطار موحد وإستراتيجية ورؤية وطنية واحدة لمواجهة تحديات المرحلة الصعبة وإفشال المخططات الإسرائيلية الرامية الى فرض حل من جانب واحد عبر الإستيطان وتوسيع إثنتين وثلاثين مستوطنة جديدة ووقف البناء في جدار الفصل العنصري "..

وأعرب البرغوثي عن أسفه للأحداث المؤسفة والدامية التي شهدها قطاع غزة مؤخراً والتي يجب ان تشكل مراجعة حقيقية لتصويب العلاقة والنسيج الداخلي وتحقيق مصالحه الوطنية عبر " تشكيل حكومة الوحدة الوطنية بعد أن أرّقت تلك الأحداث منام الغيورين على الوطن " ..

وطالب البرغوثي جميع الأطراف الى تغليب المصالح الوطنية العليا على أية مصالح فئوية وفصائلية ضيقة والتنبه الى حقيقة الخطر الأهم من قبل الإحتلال بين التهديد بإجتياح قطاع غزة وإستمرار نهب الأراضي والإستيطان وبناء الجدران في الضفة .. كما دعا البرغوثي الى إنتشال شعبنا من الأزمة الإقتصادية الصعبة التي يمر بها يعد أن وصل 80% منه الى تحت خط الفقر وإنخفض معدل الدخل من 1500 دولار الى 600 دولار سنوياً مما يشير الى انخفاض الدخل القومي الى 60% .

والتقى النائب البرغوثي مع الهيئة القيادية للمبادرة الوطنية في محافظة بيت لحم حيث جرى استعراض الأوضاع الراهنة التي تعيشها الأراضي الفلسطينية وسبل الخروج من الأزمة الحالية من خلال نافذة واحدة هي تشكيل حكومة وحدة وطنية .. كما التقى مع الهيئة الإدارية لنادي معاقي بيت لحم وتباحث معها في هموم وقضايا المعاقين وضرورة العمل بقانون الإعاقة الذي لازال معطلاً وتفعيل دور المجلس التشريعي في ذلك ..