الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل:اقتصاد بلدنا 5 -الخليل المستقلة 4 التنمية2 والنمر اكتسح

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 14:41 )
الخليل-معا- أسفرت انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، والتي جرت يوم أمس الثلاثاء، عن فوز خمسة من كتلة "اقتصاد بلدنا" وأربعة من كتلة "الخليل المستقلة" وإثنين من كتلة "التنمية والتطوير" والمستقل محي الدين محمد نعمان محمد إبراهيم سيد احمد(النمر) والذي حصل على أعلى الاصوات.

وجاءت النتائج على النحو التالي: محي الدين محمد نعمان محمد إبراهيم سيد احمد (النمر) "مستقل" 786، محمد غازي نعمان خليل حرباوي " كتلة اقتصاد بلدنا" 714، مازن محمد محمود زغير" كتلة التنمية والبناء" 673، تيسير هاشم عبد المحسن ابو عيشة " كتلة اقتصاد بلدنا" 647، محمد جميل خليل عبد الجبار ابو منشار "كتلة الخليل المستقلة" 598، عبد الحليم محمد حسين شاور التميمي "كتلة الخليل المستقلة 539، عبده حمزة عبد المجيد ادريس " كتلة التنمية والبناء" 529، شاهر طاهر محمد عابدين "كتلة الخليل المستقلة 514، احمد محمد إبراهيم حسونة " كتلة اقتصاد بلدنا" 506، نافذ ربحي عبد الفتاح نيروخ "كتلة الخليل المستقلة 498، احمد غازي داود قواسمة " كتلة اقتصاد بلدنا" 493، فايز نافذ محمد الجعبري " كتلة اقتصاد بلدنا" 493.
|136307|
وأعلن في ساعة مبكرة من صباح اليوم، محافظ الخليل،كامل حميد، بصفته رئيس لجنة الاشراف على انتخابات غرفة تجارية وصناعة محافظة الخليل، أعلن نتائج الانتخابات، مشيرا الى أن عدد الذين قاموا بالمشاركة في الاقتراع والادلاء باصواتهم بلغ 1654 عضوً من اصل 1920 من اعضاء الهيئة العامة الذين يحق لهم الاقتراع، وبنسبة تصويت بلغت 86%.

وقال المحافظ حميد، في مستهل مؤتمر صحفي عقد في قاعة مدرسة الحسين بن علي الثانوية حيث جرت عملية الانتخاب: قبل أن اعلن النتائج النهائية، اتقدم بالشكر والتقدير لكل من ساهم في انجاح العملية الديمقراطية النمتواصلة في محافظة الخليل منذ أيام والتي سجلت فيها المحافظة أروع مثال في العملية الديمقراطية والتعددية وبروح عالية تعبر عن محافظة الخليل".
|136309|
ثم تلا البيان الختامي للانتخابات وجاء فيه: بناءً على توجيهات سيادة الرئيس ابو مازن حفظه الله ، وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 412010 المتعلق بتنفيذ برنامج الإصلاح الداخلي الشامل في الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية بما في ذلك عقد الإنتخابات ، واستنادا الى القرارات الصادرة عن وزير الإقتصاد الوطني د. حسن أبولبده والمتعلقة بإجراء انتخابات غرفة تجارة وصناعة وزراعة الخليل وتشكيل لجنتي الإشراف والتدقيق جرى اليوم الثلاثاء الموافق 572011 عقد انتخابات الغرفة، حيث تمت العملية بهدوء وفي جو حر وديمقراطي وبسلاسة وشفافية عالية بشهادة الجميع وكانت
|136308|
كما يلي :
أولا: تم افتتاح العملية الانتخابية في الساعة الثامنة صباحاً وإغلاقها في الساعة الخامسة مساءً بموجب محضر بروتوكولي رسمي وقع عليه موظفوا المحطات الانتخابية الأربعة وصادق عليه رئيس وأعضاء لجنة الإشراف.

ثانيا: تم افتتاح محضر فرز عد الاصوات مباشرة بعد الانتهاء من جميع المراسيم المتعلقة بانتهاء العملية الانتخابية.
ثالثا: جرت عملية فرز الاصوات بحضور المرشح او وكيل المرشح وفقاً للتعليمات والترتيبات الادارية الصادرة عن لجنة الأشراف.
رابعا: بلغ عدد المرشحين لعضوية مجلس ادارة الغرفة ثمان وثلاثون مرشحا معتمدة اسماؤهم من قبل رئيس لجنة الأشراف حسب القانون والنظام.
|136311|
وأضاف المحافظ: وبهذه المناسبة وهذا العرس الديمقراطي نزف البشرى بنجاح العملية الانتخابية لسيادة رئيس دولة فلسطين محمود عباس حفظه الله، كما نثمن عاليا جهود مجلس الوزراء بقراره الحكيم بإجراء هذه الانتخابات، ونتقدم بجزيل الشكر من وزير الاقتصاد الوطني د. حسن ابولبده على رعايته الدائمة والمتواصلة في الاعداد والتحضير وتوفير كافة متطلبات نجاح هذه العملية الديمقراطية، كما نشكر القيادة الفلسطينية ونخص بالذكر اللواء الحاج إسماعيل جبر على دعمه وتوجيهاته لإنجاح هذه التجربة ، ولا ننسى بالشكر والتقدير جهود رئيس اتحاد الغرف التجارية الحاج احمد هاشم الصغير على مساندته وجهوده، وجهود القطاع الخاص الفلسطيني على المشاركة الفاعلة في هذا الحدث، وأخيرا أتقدم من لجنتي الإشراف والتدقيق ومن أعضاء غرفة العمليات المشتركة المكونة من اتحاد الغرف الفلسطينية ووزارة الاقتصاد الوطني وشؤون المحافظات في ديوان الرئاسة، والإخوة في الأجهزة الأمنية ضباطاً وأفراد، وجميع من ساهم في إنجاح هذه التجربة التي عقدت لأول مرة في عهد السلطة الوطنية الفلسطينية بالشكر والتقدير آملين من الله عز وجل أن تتكلل هذه الجهود المباركة في بناء قاعدة إقتصادية متينة تؤسس لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
|136312|
من جانبه قال "النمر" الحاصل على أعلى الاصوات: أشكر كل من أدلى بصوته لي، وهذا عبء كبير علي، قبل عشرين عاما انتخبت كعضو مستقل للغرفة وها انا اليوم اعود للغرفة، كنت متوقعا هذه النتيجة، فأنا مرشح الشعب، وأهدي فوزي هذا للرئيس محمود عباس ولأهلي واخوتي واصدقائي التجار".

وأضاف: اتقدم بالشكر الجزيل للمحافظ الذي حرص على اجراء الانتخابات بشفافية ونزاهة، واشكر له هذا الجهد، وانا تعودت ان اخدم ابناء هذا البلد".
|136313|
|136314|
|136315|