الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يزور شركة الجنيدي لتصنيع الألبان والمواد الغذائية

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 12:01 )
رام الله- معا- أكد وزير الاقتصاد الوطني د. حسن ابولبده حرص الوزارة على تشجيع المنتج الوطني وزيادة حصته من سلة المستهلك الفلسطيني، وتنمية الاقتصاد الوطني وتحريره من التبعية، من خلال بناء القدرات الوطنية، وإحلال المنتج الوطني بديلا عن منتجات المستوطنات.

جاء ذلك خلال زيارته لشركة الجنيدي لتصنيع الألبان والمواد الغذائية في مدينة الخليل.

وأشار الوزير خلال تفقده لأقسام الشركة برفقة محافظ الخليل كامل حميد، ورئيس مجلس إدارة الشركة حامد نعمان الجنيدي إلى أن الوزارة تعمل بجهود حثيثة على إعادة تنظيم السوق الداخلي بهدف زيادة حصة المنتج الوطني في سلة المستهلك الفلسطيني من 15% حاليا إلى 30% خلال الأعوام القادمة، الأمر الذي يخلق الآلاف من فرص العمل.

واطلع الجنيدي الوزير على الانجازات التي حققتها الشركة في صناعة الألبان والمواد الغذائية والخطوط الإنتاجية للشركة، الذي أكد أن منتجات الشركة تضاهي جودة المنتجات الإسرائيلية، وفي هذا السياق عبر الوزير عن اعتزازه بالمنتج الوطني والقدرة التنافسية له، وما وصلت إليه الصناعة الفلسطينية من تقدم وتطور.

وتأتي زيارة الوزير لشركة الجندي في أعقاب تفقده لسير عملية الاقتراع لانتخابات غرفة تجارة وصناعة الخليل التي أكد خلالها على أن هذه الانتخابات تشكل فرصة مهمة كي تقوم الغرفة بدورها الفاعل في خدمة التجار والأعضاء المنتمين لها ولإيصال صوت المحافظة ليس فقط لدى الاتحاد العام للغرف وإنما لمؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية، ومؤسسات القطاع الخاص، لافتاً إلى أن هذه الانتخابات بمثابة عرس وطني مشيرا في الوقت ذاته إلى أن انتخابات الغرف التجارية تسير وفق جدول زمني حيث تستكمل انتخابات باقي الغرف أواخر تموز القادم.