الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج دورة دمج النوع الاجتماعي في قطاع الأمن بالأكاديمية الأمنية

نشر بتاريخ: 06/07/2011 ( آخر تحديث: 06/07/2011 الساعة: 17:32 )
اريحا- معا- اختتمت في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية مساء اليوم الأربعاء فعاليات الدورة التدريبية التي حملت عنوان "دمج النوع الاجتماعي في قطاع الأمن"، تلقى خلالها مجموعة من المشاركين في الدورة البالغ عددهم 14 مشاركاً ومشاركة الجوانب النظرية والمفاهيم الخاصة بقطاع الامن بالاضافة الى تلقي مهارات التدريب العملية في هذا المجال، وأقيمت الدورة بالتعاون ما بين المركز الفلسطيني لدراسات القطاع الأمني ومركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة واستمرت على مدار 4 أيام متتالية.

وحضر حفل التخريج د. نايف جرّاد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية، واللواء الركن ماجد هواري مساعد رئيس الأكاديمية للشؤون الشرطية، ود. نظام صلاحات مدير المركز الفلسطيني لدراسات القطاع الأمني، وكريستين فالاساك الخبيرة الدولية في دمج النوع الاجتماعي في قطاع الأمن من مركز ديكاف.

وفي كلمته بمناسبة اختتام الدورة التدريبية قدّم د. نايف جرّاد شكره لمركز "ديكاف" وللوكالة الاسبانية للتعاون الدولي ووزارة الخارجية النرويجية لدعمهم هذه الدورة، وبيّن د. جرّاد أهمية هذه الدورة التدريبية التي تساهم في تغيير مفاهيم خاطئة لا زلنا نعاني من آثارها لتمكين المرأة من أخذ دورها الصحيح في مجال قطاع الأمن، وتمنى د. جرّاد للمشاركين بالدورة النجاح في تطبيق ما تلقوه من مخرجات مهمة لهذه الدورة.

بدوره قال د. نظام صلاحات في كلمته ان هذه الدورة تميزت بالتنوع، مثمناً تفاني كافة المشاركين المميز خلال مدة الدورة في تلقى مهارات ومخرجات الدورة، داعياً إياهم لتطبيق كل ما تعلموه بصدق والجد وسيقوم المشاركون بهذه الدورة بتدريباتهم على مراحل لاحقة.

وبدورها شكرت كريستين الأكاديمية الأمنية على كل ما قدمته وساهمت به في سبيل إنجاح الدورة بشكل مميز، متمنية استمرار التعاون المشترك، وفي نهاية التخرج تم تسليم الشهادات للمشاركين.