رئيس الاحصاء المركزي يستقبل مدراء المحطات الاعلامية المحلية

نشر بتاريخ: 19/07/2005 ( آخر تحديث: 19/07/2005 الساعة: 21:39 )
رام الله -معا- استقبل لؤي شبانة رئيس جهاز الاحصاء المركزي الفلسطيني في مكتبه الكائن في مدينة البيرة وتحت رعاية وزارة الاعلام مدراء المحطات التلفزيونية والاذاعية المحلية العاملة بالضفة الغربية وذلك بحضور احمد صبيح وكيل وزارة الاعلام وبعض مسؤولي الوزارة والجهاز .

وشكر شبانة خلال كلمته الافتتاحية المحطات الاعلامية على جهودها العظيمة في مواكبة المسيرة الاحصائية منذ ولادتها .

ونوه شبانة الى ان الهدف الرئيسي من وراء عقد هذا الاجتماع هو تعزيز العلاقة مع المحطات المحلية من اجل التعامل مع الرسالة الاحصائية وفتح باب الحوار مع الاعلام المحلي لدوره الريادي والمركزي في مخاطبة جميع فئات المجتمع .

د. احمد صبح وكيل وزارة الاعلام شكر من جانبه جهاز الاحصاء على هذه المبادرة وكذلك وسائل الاعلام بكافة انواعها على جهودها العظيمة في ايصال الرسالة الاعلامية في شتى مجالات الحياة .


واكد صبح على الدور المهم الذي تلعبه وزارة الاعلام في تأمين اوسع قدر من الحرية للاعلام الخاص .
واشار صبح الى استعداد السلطة التنفيذية بما فيها جهاز الاحصاء اقامة افضل العلاقات مع وسائل الاعلام من اجل ايصال المعلومة الدقيقة وفي اسرع وقت للجمهور الفلسطيني .

وقدم سفيان البرغوثي مدير عام الاحصاءات الاقتصادية نبذة عن عمل الجهاز وبرامجه وانشطته المختلفة مشيرا الى كيفية تنفيذ المسوح الميدانية المختلفة .

كما تطرق رئيس الاحصاء الفلسطيني الى مفهوم الرسالة الاحصائية واهميتها واهدافها وكيفية صياغتها اعلاميا مؤكدا على دورها في التنمية وبناء الخطط والبرامج المختلفة .

وقد ناقش الحضور سبل وامكانيات التعاون المشتركة في المستقبل من خلال طرح العديد من الافكار والانشطة التي من شأنها تطوير العلاقة نحو الافضل خصوصا فيما يتعلق بالرسالة الاحصائية وتعميمها ومضمونها وصياغتها .

وقبل اختتام الورشة فتح باب النقاش والاستفسار حيث تم الاجابة على كافة الاستفسارات.

وقد خرج الاجتماع بعدة توصيات من ابرزها ضرورة تأهيل كوادر اعلامية في المحطات المحلية من اجل التعامل مع الرسالة الاحصائية بالشكل المطلوب