الجمعة: 18/09/2020

المقدسي تنجح في تأجيل أمر هدم منزل مواطن لمدة تسعة أشهر

نشر بتاريخ: 07/07/2011 ( آخر تحديث: 07/07/2011 الساعة: 20:06 )
القدس-معا- نجحت العيادة القانونية التابعة لمؤسسة المقدسي لتنمية المجتمع في تأجيل أمر الهدم الخاص بالمواطن نائل حسّان من سكان رأس العمود في محكمة بلدية الاحتلال، وذلك بعد جهود قامت بها العيادة القانونية ممثلة بالمحامية آمنه عباس بتقديم طلب للمحكمة لتأجيل أمر الهدم مرفق به كافة الوثائق التي تبين أن المواطن يقوم بكافة الإجراءات المنصوص عليها في القوانين والأنظمة الداخلية لبلدية القدس. وقد توجه المواطن حسّان إلى المقدسي قبل يوم واحد من تنفيذ أمر الهدم وسعت العيادة إلى مساعدته بشتى الطرق.

ويشار إلى أن المواطن يقوم بكافة الأعمال الهندسية من أجل الحصول على الترخيص أمام اللجان المختلفة علما بأن البلدية قامت برفض طلب التمديد وطالبت بالهدم الفوري، وعلى الرغم من ذلك وبعد إطلاع المحكمة على الأوراق والوثائق قامت بقبول الطلب وتمديد القرار.

ويشار إلى أن البيت المهدد بالهدم مؤلف من طابقين ويسكن فيه أحد عشرا فردا وهم أفراد عائلة حسّان. وقد جرى بناء البيت في عام 2005، وبعد مرور عامين على البناء تم استلام المخالفات التي التزم حسّان بدفعها أولا بأول.

وتقوم المقدسي حاليا بمتابعة مسار القضية في المحكمة وكذلك المتابعة مع المهندس الذي يقوم بإجراءات الترخيص للمبنى المخالف وذلك لحماية المنزل كليا من الهدم.