الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين تناشد مصر التدخل لحل مشكلة المحتجزين بمطار القاهرة

نشر بتاريخ: 09/07/2011 ( آخر تحديث: 09/07/2011 الساعة: 12:26 )
غزة - معا - ناشدت نقابة المهندسين بمحافظات غزة كافة الجهات الرسمية والشعبية في مصر وغزة للتدخل العاجل وإنهاء معاناة المسافرين في مطار القاهرة الدولي وعلى رأسهم الدكتور المهندس رائد العطل، وضمان وصولهم لغزة، وفتح المعبر أمامهم بشكل كامل.

واستغربت النقابة من الحالة السائدة في التعامل مع الفلسطينيين أثناء استخدامهم للمعابر والمطارات المصرية، والوعود المتكررة من جانب القيادة المصرية بتسهيل حركة المسافرين دون أن يتغير شيء على أرض الواقع.

يذكر أن الدكتور العطل ومجموعة من الفلسطينيين العائدين إلى غزة في ظروف غير إنسانية قاموا وفي خطوة مفاجئة بالإضراب عن الطعام احتجاجاً على احتجازهم في مطار القاهرة الدولي، تعبيرا عن مدى المعاناة الشديدة التي يعانيها الفلسطينيون المسافرون عبر مطار القاهرة ومعبر رفح البري.

وقال العطل وهو الحاصل على درجة الدكتوراه في هندسة العمارة: " أثناء عودتي من ماليزيا إلى غزة أرض الوطن، تفاجئت من قيام السلطات المصرية في مطار القاهرة باحتجازي دون أسباب تذكر في وضع صعب للغاية وبشكل تعسفي غير مبرر، مما دفعني للإضراب عن الطعام بشكل مفتوح لحين الإفراج عني وعن كافة المحتجزين الفلسطينيين في مطار القاهرة".