النادي الاهلي في قلقيلية يحتفل باختتام فعاليات المخيم الصيفي السابع

نشر بتاريخ: 19/07/2005 ( آخر تحديث: 19/07/2005 الساعة: 22:16 )
قلقيلية- معا- أقام النادي الأهلي في مدينة قلقيلية مساء اليوم , مهرجانا ختاميا لفعاليات المخيم الصيفي السابع " مخيم السنابل " وذالك في ساحة المدرسة السعدية الثانوية للبنين في المدينة , حضره مدير الشباب والرياضة في محافظة قلقيلية حسام بلعاوي , وادارة نادي قلقيلية الأهلي ومدير عام الحكم المحلي في المحافظة حسن شريم وعدد من المسؤولين والأطفال والزهرات المشاركين والمشاركات في المخيم وذويهم .

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الطفل وجيه سلمي ثم عرضا للأطفال والزهرات المشاركين في المخيم فعزف السلام الوطني الفلسطيني فالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء .

وثمّن حسام بلعاوي مدير الشباب والرياضة في المحافظ في كلمته , جهود وادارة المخيم والنادي الأهلي والمشرفين والمشرفات على المخيم , وقال : ان البرهان الوحيد عند الانسان صاحب الامكانيات والقدرات والمعنويات , هو القدرة على العطاء والبناء .

وأضاف , أن اللجنة الوطنية تعمل للوطن بأكمله تحت عنوان " البناء للأنسان الفلسطيني ", مؤكدا على حرص اللجنة على بناء جيل متحضر واع في كل المجالات بما في ذالك الحفاظ على الفلكلور والتراث الشعبي الفلسطيني, مشيرا الى أن اللجنة الوطنية تعمل على خلق قيادات تكون قادرة على مواجهة التحديات .

وأختتم مدير الشباب والرياضة حسام بلعاوي كلمته , بالاشارة الى أن اللجنة الوطنية أقامت هذا العام ( 52 ) مخيما صيفيا في محافظة قلقيلية , منها 26 مخيم باشراف ودعم ذاتي من اللجنة الوطنية , و 26 مخيم تحت اشراف اللجنة الوطنية فقط .

من ناحيته قال بلال صبري عضو الهيئة الادارية لنادي قلقيلية الأهلي في كلمته , أن الهدف من هذا المخيم هو بناء وخلق جيل متسلح بالمهارات والقدرات الأساسية التي تكفل له مواجهة المستقبل .

وأثنى صبري في كلمته على المشرفين على المخيم الذين أثبتوا جدارتهم في تأدية برامج المخيم على أكمل وجه .

وشكرت الزهرة صفاء الشنطي في كلمة المشاركين والمشاركات , المرشدين والمرشدات على ما قدموه من جهد لانجاح فعاليات المخيم , معربة عن سعادتها وزملائها في المشاركة .

وأكد أحمد القادري في كلمة ادارة المخيم , على ضرورة مواصلة اقامة مثل هذه المخيمات الصيفية في المستقبل , مقدما الشكر لكل القائمين والمشرفين على هذا المخيم .

وتخلل المهرجان عروض وفقرات فنية وأناشيد تعبر عن واقع معاناة الشعب الفلسطيني قدمها الأطفال والزهرات المشاركين في المخيم , فيما أختتم المهرجان بتوزيع الشهادات التقديرية على الأطفال المشاركين البالغ عددهم 100 , والدروع على المشرفين على ادارة المخيم والمؤسسات الداعمة له .

وكانت فعاليات المخيم قد أختتمت اليوم , بعمل تطوعي لجمعية العناية بالبيئة بالتنسيق مع مخيم السنابل الصيفي في مدينة قلقيلية , تم خلاله توزيع 500 سلة نفايات على المحال التجارية في المدينة , بمناسبة يوم البيئة العالمي , وغرس مفاهيم العمل التطوعي لدى الأطفال المشاركين في المخيم .