السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح المخيم الصيفي يدا بيد في جنين

نشر بتاريخ: 09/07/2011 ( آخر تحديث: 09/07/2011 الساعة: 17:09 )
جنين- معا- افتتح مركز أمنية الشبابي اليوم، بالتعاون مع مجلس قروي عنزة وبرنامج التأهيل المجتمعي لذوي الاحتياجات الخاصة، المخيم الصيفي الأول تحت عنوان( يدا بيد) في قرية عنزة.

سيستمر المخيم لمدة أسبوع في الفترة الواقعة ما بين9-11/7/2011ويشارك في المخيم 60طالبا من الفئة العمرية6/12 عاما بعضهم من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك لدمجهم في المجتمع.

وقال محمد حماد مدير مركز أمنيه الشبابي:" إن مخيم يدا بيد هو الأول من نوعه في جنين، لأنه يستهدف مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف إخراجهم من أجواء العزلة وإشراكهم في الأنشطة التي تدعم شخصياتهم وتزيد من ثقتهم بأنفسهم، وسيكون المبيت للطلاب في المخيم لمدة أسبوع لقضاء أكبر وقت ممكن مع بعضهم البعض، ولتعبئة أوقات فراغهم في العطلة الصيفية بما يعود عليهم بالمنفعة والتسلية".

كما استعرض نشاطات مركز أمنيه الشبابي على صعيد الأطفال والشباب، وأضاف أن المركز يهدف لتنمية مواهب الشباب.

ورحبت مديرة المخيم رابعة جودة بالحضور وجميع الجهات القائمة على المخيم على ، وشددت على ضرورة إنجاح المخيم، لإخراج جميع المشاركين بأكبر قدر من الفائدة والاستمتاع بأنشطة وفعاليات المخيم، وإنشاء جيل قادر على التطور والعطاء.

ويتخلل المخيم مجموعة من الأنشطة الترفيهية، والفعاليات والرحلات والزوايا التي تبرز الطلاب وتساهم في الترويح عنهم وتنمية قدراتهم، ومواهبهم وصقل شخصياتهم.