السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات ينفي ان يكون الرئيس عباس طالب الادارة الامريكية بتزويد الاجهزة الامنية التابعة له باسلحة

نشر بتاريخ: 08/10/2006 ( آخر تحديث: 08/10/2006 الساعة: 05:53 )
بيت لحم -معا- نفى صائب عريقات، رئيس دائرة التفاوض في منظمة التحرير بشدة ما نقلته صحيفة «يديعوت احرنوت» أمس من أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس طالب الإدارة الامريكية بتزويد الأجهزة الأمنية التابعة له بأسلحة.

واستهجن عريقات في تصريحات لـ"الشرق الأوسط" ما جاء في الصحيفة قائلاً إنه حسب الاتفاقيات فإن كلا من الأردن ومصر هما اللذان يقومان بتزويد الأجهزة الأمنية بالبنادق والذخيرة.

ونفى عريقات بشدة الأنباء عن وجود معسكر تدريب تقيمه الولايات المتحدة بصمت في مدينة أريحا في الضفة الغربية لتدريب قوات أمن الرئاسة.

وقال عريقات "أنا أدعو جميع ممثلي وسائل الإعلام ليزوروا اريحا ليتأكدوا انه لا وجود مثل هذا المعسكر".

وكانت بعض وكالات الأنباء قد أشارت إلى أن الولايات المتحدة تعكف على إقامة معسكر تدريب لعناصر الأمن الرئاسي الفلسطيني بقيمة عشرين مليون دولار، منوهة إلى مساحة المعسكر تصل إلى 16 فدانا.

وأشارت الوكالات إلى أنه تقرر إقامة معسكر تدريب آخر في قطاع غزة، بينما نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت على موقعها على الإنترنت أمس أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعتزم طلب شحنة كبيرة من الأسلحة من الولايات المتحدة لتسليح قواته ضد الفصائل الأخرى، خاصة القوة 17 لتكون لديها القدرة على مواجهة محتملة مع حركة حماس، بعد الأحداث الدامية التي شهدها قطاع غزة خلال الأيام الماضية.