الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون بين جامعة النجاح الوطنية والـ UNDP الانتهاء من المرحلة الاولى من برنامج دعم التعليم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/10/2006 ( آخر تحديث: 08/10/2006 الساعة: 09:49 )
نابلس- معا- تم في جامعة النجاح الوطنية الانتهاء من الخطوات الأساسية للمرحلة الأولى من برنامج دعم التعليم الفلسطيني Support to the Palestinian Education Program "S.P.E.P" والذي تنفذه جامعة النجاح الوطنية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي(UNDP) وبدعم من الحكومة الايطالية ومدته ثلاث سنوات.

ويأتي هذا المشروع نتيجة للاتفاقية الثقافية الأكاديمية التي وقعها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رامي حمد الله مع ومؤسسة الUNDP في حزيران من هذا العام، وتنص على ان تقوم جامعة النجاح الوطنية بتقديم الخبرات اللازمة في مجالي التعلم والتعليم، وإدخال كافة عناصر التكنولوجيا فيها وذلك لمساعدة المدارس على تمكينها من تطوير نفسها ذاتيا.

وصرح الدكتور احمد عوض منسق المشروع من كلية التربية، أن هذا المشروع يتضمن في مرحلته الاولى ستة مدارس من محافظة نابلس يتبعها فيما بعد تسعة مدارس أخرى.

وتتلخص هذه المرحلة بالتوصل الى تحليل هام لحاجات المدارس للتوصل الى معايير تعتمد عليها في عقد ورش العمل والندوات والدورات في المستقبل بحيث تشكل هذه المعايير ركيزة هامة يعتمد عليها في تطوير المدرسة بنفسها وهو الهدف العام والاساسي لهذا المشروع.

وأضاف أنه بعد توقيع الاتفاقية تم تشكيل فريق عمل من الجامعة ليمثلها في مختلف مراحل المشروع ، وقد اختارت الجامعة إضافة لمنسق المشروع كل من د. غسان الحلو، ود.نزار عورتاني، ود.علي زهدي، ود.علي حبايب، ود.حسن تيم اعضاء للفريق.

أما عن الجهات المشاركة في المشروع إضافة لمؤسسة UNDP الداعمة له وجامعة بولونيا في ايطاليا فهي جامعات النجاح وبيرزيت والازهر وبيت لحم، والتي يقتصر دورها على النواحي الفنية المتعلقة بعقد الدورات وورش العمل واستخدام كافة التقنيات التربوية وادخالها في اساليب التدريس، ووزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، ومعهد التدريب الوطني في رام الله ومديريات التربية والتعليم في محافظات نابلس، رام الله، بيت لحم، وغزة.