السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شو في ما في" دراما حازت على ثقة الفلسطينيين.. ومهدت لمنافسة الدراما الفلسطينية في المستقبل

نشر بتاريخ: 08/10/2006 ( آخر تحديث: 08/10/2006 الساعة: 11:01 )
بيت لحم- معا- حاز المسلسل التلفزيوني الفلسطيني "شو في ما في" الذي انتجته شبكة "معا" التلفزيونية على نسبة عالية من المشاهدين الفلسطينيين, الذين صنفوه كاحد ابرز المسلسلات الرمضانية التي تبث على الشاشات الصغيرة لهذا العام.

وذكر تقرير نشرته صحيفة "الايام" في عددها الصادر أمس أنه حسب المواقع الالكترونية المحلية, وغرف الحوار ومنتديات النقاش, التي تهتم بتحليل مضامين المسلسلات الرمضانية واكثرها شعبية لدى الفلسطينيين يتصدر المسلسل السوري "باب الحارة", يليه المسلسل الاردني السوري المشترك "رأس غليص", بينما ياتي في المرتبة الثالثة المسلسل الفلسطيني "شو في ما في" متفوقا على العديد من المسلسلات العربية كـ "أولاد الشارع" الذي حل رابعا, و"خالد بن الوليد" الذي حل في المرتبة الخامسة.

وذكر التقرير أن مسلسل " شو في ما في" سجل حضوراً جيداً خاصة لدى جيل الشباب, حيث يناقش العديد من القضايا المجتمعية, باسلوب كوميدي يراه البعض شيّقاً, في حين يرى آخرون ان المسلسل يحقق نسبة عالية من المشاهدة قياساً بالتجارب الدرامية الفلسطينية السابقة, خاصة انه اعد باسلوب عصري قد يمهد لمنافسة الدراما الفلسطينية في المستقبل.

ويقول الشاب محمد الريماوي:" لم اكن اتوقع أن الدراما الفلسطينية تطورت الى هذا الحد.. تابعت المسلسل منذ حلقته السابعة, وشعرت ان ثمة عناصر جذب كثيرة داخله, خاصة انه يحمل كوميديا حقيقية تبتعد عن التهريج والاسفاف".

وتدور احداث المسلسل الممول من الحكومة البريطانية, في جامعة بين الغرف المخصصة للشابات والشبان والكافتيريا, حيث تكتشف فيها الشخصيات الرئيسية الحب, والفشل, والتسامح, في حين لا تبتعد احداثه عن نقد سياسي واجتماعي لاذع, غالبا ما يكون "مبطناً".