الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو مغلي يبحث مع وفد من مستشفى المقاصد آفاق تعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 11/07/2011 ( آخر تحديث: 11/07/2011 الساعة: 13:30 )
رام الله- معا- استقبل وزير الصحة د. فتحي ابو مغلي في مكتبه برام الله وفدا من مستشفى المقاصد المقدسي ضم كلا من مدير عام المستشفى الدكتور بسام ابولبده ومدير التمريض الاستاذ سليمان تركمان والبروفيسور سامي حسين استشاري جراحة الاعصاب.

واستمع الوزير الى شرح مفصل عن اوضاع مستشفى المقاصد من كافة الجوانب والعلاقة التكاملية بين المستشفى العريق ووزارة الصحة، حيث اكد الوزير على ان وزارته تضع نصب اعينها اعتماد مستشفيات القدس كأولوية لشراء الخدمة الصحية منها، لما لتلك المستشفيات من خبرات احترافية متقدمة في مجال التشخيص والعلاج ، كذلك لدعم تلك المستشفيات التي كانت تعاني من نسبة اشغال للاسرّة لا تتجاوز 40% لتقفز هذه الايام الى 100%.

بدوره قدّم د. ابو لبده مدير عام مستشفى المقاصد للوزير ، البروفيسور سامي حسين والقادم حديثا" من المانيا والذي انضم الى الفريق الطبي في مستشفى المقاصد حيث رحب د. ابو مغلي بالجراح الفلسطيني الشهير مؤكدا ان عودته لخدمة شعبه تعتبر مكسبا وطنيا ينسجم بالكامل مع سياسة وزارة الصحة في توطين الكفاءات المهاجرة موضحا ان وزارته جاهزة للتعاون الكامل مع مستشفى المقاصد في بناء برنامج اختصاص في جراحة الاعصاب تحت اشراف المجلس الطبي الفلسطيني.

وخلال اللقاء استعرض د. ابو لبده مشاريع المستشفى المستقبلية والتطويرية معبرا عن شكره واعتزازه بالتعاون والتنسيق القائم مع وزارة الصحة والذي باتت نتائجة تلمس في جميع النواحي.

كما دار خلال اللقاء نقاش حول مستحقات المقاصد المالية على وزارة الصحة تلك الناتجة عن شراء الخدمة منها حيث اكد وزير الصحة على ان الوزارة وعلى الراغم من الازمة المالية التي تعاني منها السلطة الوطنية ككل، ستبذل كل جهد ممكن للعمل على تسديد الالتزامات خاصة لمستشفيات القدس باسرع وقت ممكن والتخفيف عن المستشفى وتمكينه من الوفاء بالتزاماته.