الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس والقوى الوطنية يدعوان لتضافر الجهود من أجل الخروج من المازق الحالي وتجسيد الوحدة والتلاحم

نشر بتاريخ: 08/10/2006 ( آخر تحديث: 08/10/2006 الساعة: 12:50 )
خان يونس- معا- أكد ممثلو القوى الوطنية والإسلامية في محافظة خان يونس، على ضرورة تضافر الجهود من أجل الخروج من المازق الحالي، والسعي الجاد لوقف كافة الأحداث المؤسفة ومنع تناميها والسيطرة عليها وتجسيد الوحدة والتلاحم.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدة محافظ خان يونس الدكتور أسامة الفرا مع ممثلي القوى والفصائل بالمحافظة، والذي تم خلالة بحث جملة القضايا العالقة، لاسيما في ظل الأجواء المشحونة والأحداث الدامية التي شهدتها المحافظة مؤخراً.

وتطرق اللقاء في أولى جدول أعماله إلى ما آلت إليه جهود وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين في تنفيذ مشروع الحي السكني الجديد لأصحاب البيوت المهدمة من اللاجئين، المزمع تنفيذه قريباً، لاسيما بحث الإشكاليات التي من شأنها أن تعرقل استمرار تنفيذ المشروع.

أعرب الفرا، عن أمله بأن تأخذ الوكالة بعين الاعتبار أبعاد المشروع بما يتلاءم مع الرؤية المستقبلية للمستفيدين في إطار الإمكانيات المتوفرة في عملية التطوير والبناء، لاسيما الأخذ بمطالب بعض الأسر المستفيدة من المشروع، الخاصة بمراعاة البعد الاجتماعي والمعيشي والموائمة للظروف المعيشية والأسرية في بناء الحي السكني الجديد.

بدوره، أكد بسام أبو موسى ممثلاً عن الأهالي المتضررين، على ضرورة أن تضع الوكالة في حسبانها زيادة المساحة المخصصة للشقق المزمع بنائها قبل الشروع في عمليات التنفيذ، معرباً عن مدى الاستياء في أوساط المتضررين نتيجة عدم تعاطي الوكالة لمطالبهم.

وأوضح ممثلي القوى أن جنج جون مدير عمليات الأونروا، قد أبدى استعداده وتفهمه خلال اللقاء الذي جمعهم به لمطالب المتضررين، مشيرين إلى أنه أبدى استعدادات الوكالة بالتعهد لإنصاف مطالب المتضررين وإعطائهم حق الأولية بالاستفادة من مشاريع قادمة، إضافة إلى تعهدها باستمرار صرف بدل إيجار لهم كحل من طرفها لإرضاء تلك الأسر.