الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يؤكد على ضرورة التحضير الجيد لاي قمة بين الرئيس عباس واولمرت

نشر بتاريخ: 08/10/2006 ( آخر تحديث: 08/10/2006 الساعة: 12:59 )
غزة- معا- اكد الدكتور صائب عريقات مدير دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية وجوب التحضير بصورة جيدة قبل عقد أي اجتماع بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت.

وقال عريقات في تصريحات للاذاعة الفلسطينية صباح اليوم الاحد " انه من السابق لاوانه تحديد موعد للقاء بين الزعمين", مضيفا "اننا قلنا اكثر من مرة نحن بحاجة الى اجتماع يحضر له جيدا".

وكشف عريقات عن عقد اجتماع مع الجانب الاسرائيلي مؤخرا للبحث في امكانية تنظيم اللقاء بين الرئيس عباس واولمرت حيث ستكون هناك اجتماعات اخرى اذا ما تم التحضير الجيد لها سيعقد الاجتماع بينهما.

وكانت الاذاعة الاسرائيلية قد اكدت الليلة الماضية ان لقاء عقد قبل ايام بين مستشارين للرئيس عباس واخرين يمثلون اولمرت فشلوا في الاتفاق على تحديد موعد للقاء بين الاثنين.

ونقلت الاذاعة عن مسؤولين في مكتب اولمرت قولهم " ان الرئيس الفلسطيني يريد التأكد مسبقا من ان اسرائيل ستقدم على خطوة تثبت حسن نيتها بمناسبة هذا اللقاء لا سيما الافراج عن عدد كبير من المعتقلين الفلسطينيين.

على نفس الصعيد اعتبر عريقات " ان التحضير الجيد لعقد الاجتماع بين عباس واولمرت يعني ان يكون هناك جدول اعمال في هذا اللقاء حيث لكل طرف قضاياه وسنرى ما الذي نستطيع الحصول عليه نظرا للظروف التي نعيشها الان".

والمح المسؤول الفلسطيني الى رغبة الرئيس عباس في الاتفاق مسبقا على قضايا سياسية مشيرا الى "ان هناك مجموعة من القضايا ذات العلاقة بالمسار السياسي يجب التحضير لها جيدا".

ونفى عريقات ان تكون هناك "اشتراطات متبادلة بين الجانبين" مشيرا الى ان "اي طرف له اشتراطات انما هناك متطلبات لينجح الاجتماع".