الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة غزة تعلن عن اطلاق مشروع "العمل مقابل الغذاء" في 15 من الشهر الجاري

نشر بتاريخ: 08/10/2006 ( آخر تحديث: 08/10/2006 الساعة: 13:19 )
غزة- معا- أعلنت محافظة غزة عن إطلاق مشروع "العمل مقابل الغذاء" الذي تنفذه المحافظة بتمويل من مؤسسة (CHF) وبرنامج الغذاء العالمي.

وقال محمد القدوة محافظ غزة أن هذا المشروع يكرس سياسة حضارية تغرس في نفوس الأهالي روح العطاء والانتماء لمجتمعهم بعيدا عن الإتكالية التي أخذت تتفشى بين المواطنين بسبب الظروف الراهنة.

وأشاد محافظ غزة محمد القدوة بالدور الريادي الذي تقوم به المؤسسات المانحة والأهلية والتي تعمل جاهدة لإخراج المواطنين من الواقع الذي يعيشونه بسبب الظروف الراهنة.

وشدد المحافظ على دور هذه المؤسسات في تربية الأجيال على القيم التربوية والحضارية السامية والكفيلة بالنهوض بالمجتمع.

وأشار المحافظ إلى طبيعة المشروع وبرامجه وخططه الموضوعة والتي سيتم من خلاله تنظيف أحياء المدينة وتشجير شوارعها وإقامة العديد من الميادين وحدائق الأطفال وطلاء بعض الجدران وأضاف أن المشروع سينفذ بالتعاون مع بلديات المحافظة ولجان الإحياء والجمعيات الفاعلة فيها.

ودعا المحافظ المؤسسات الأهلية إلى المشاركة بما تملك من إمكانيات ومعدات لإنجاح المشروع, معلنا إن المشروع سينطلق في 15 الجاري.

وأشار المحافظ إلى أن كشوفات المستفيدين من البرنامج سيتم تسليمها للجمعيات الشريكة في المشروع بهدف إعلامهم وترتيب ما يلزم لإنجاح المشروع.

وشكر المحافظ كلا من مؤسسة (CHF) وبرنامج الغذاء العالمي على الجهود الحثيثة لتنظيم المشروع وبرامجهم الإغاثية ذات الطابع الحضاري ووقفتهم الصادقة مع الشعب الفلسطيني في ظل الظرف الصعبة التي يمر بها.

من جانبهم شكر رؤساء الجمعيات ولجان الإحياء المحافظ على الجهود التي يبذلها للحد من ظاهرة الفقر المتفشي في أوساط المواطنين, مؤكدين أنهم سيعملون كل ما بوسعهم لإنجاح المشروع والخروج بإحياء المحافظة بمظهر حضاري وتكريس روح العمل الجماعي والتطوعي بين أوساط الأهالي.