الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة من الشباب تنفذ زيارة للنائب جمال حويل

نشر بتاريخ: 11/07/2011 ( آخر تحديث: 11/07/2011 الساعة: 15:10 )
جنين- معا- ضمن فعاليات برنامج الشباب الفلسطيني المبدع 2011، و الذي تنفذه مؤسسة ملتقى الطلبة، التقت مجموعة من الشباب المبدع في محافظة جنين بعضو المجلس التشريعي والنائب عن كتلة فتح السيد جمال حويل.

يأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من الزيارات الهادفة إلى خلق حالة من التفاعل والتشبيك ما بين المبادرين الشباب وشخصيات وطنية فلسطينية ذات صلة وتأثير بمجال العمل الشبابي.

وتحدث حويل عن أهمية دور الشباب الفلسطيني في بناء الدولة الفلسطينية وعن اهم التحديات التي يواجهونها وضرورة استقلالية قراراتهم وبناء جسور الثقة والتعاون في ما بينهم.

واستمع حويل إلى أفكار الشباب المبدع ومبادراتهم وثمن على هذه المبادرات موضحا أهميتها في إحداث التغيير الايجابي في واقع الشباب والبناء الاجتماعي الفلسطيني، مؤكدا على دعمه لهذه الأفكار والمساهمة في تذليل أي عقبات تواجه المبادرين.

وقد شكر بلال عساف مدير البرنامج الأخ حويل على هذا اللقاء، مؤكدا على أهمية هذه اللقاءات واستمرارها من اجل جسر الهوة بين الشباب وصناع القرار والاستفادة من خبراتهم، وكذلك شكر عساف علي الخطيب مدير جمعية رعاية الطلبة المحتاجين على تعاونهم في إنجاح هذا اللقاء والذي عقد بمقر الجمعية.

يذكر أن هناك 3 مبادرات إبداعية شبابية تنفذ في مناطق شمال الضفة الغربية وهي مبادرة فلسطين حرة الهادفة إلى تعزيز الوحدة الوطنية ودعم استحقاقات بناء الدولة الفلسطينية المستقلة للمبادر الدكتور مؤيد بشارات من بلدة طمون، ومبادرة تكوين المجلس الشبابي والتي تهدف إلى تعزيز المشاركة السياسية للشباب من فئة العمال والمزارعين المهمشين في محافظة جنين للمبادرة رشا أبو الرب من بلدة جلبون، بالإضافة إلى مبادرة فلسطين رغما عنهم الهادفة إلى تعزيز الهوية الوطنية الفلسطينية لدى الشباب الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية من خلال ترسيخ أسماء المدن والقرى الفلسطينية المهجرة للمبادرة نور العمري من بلدة عرانة.

يذكر أن هذا البرنامج بدعم من المساعدات الشعبية النرويجية.