الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة أدباء بيت المقدس في نابلس تنظم إفطارا جماعيا وأمسية أدبية

نشر بتاريخ: 08/10/2006 ( آخر تحديث: 08/10/2006 الساعة: 15:19 )
نابلس-سلفيت-معا- نظمت رابطة أدباء بيت المقدس إفطارا جماعيا ، وذلك في مقر الرابطة في منطقة رفيديا, حضره عدد من الأساتذة، وعدد من أعضاء الرابطة، إضافة إلى عدد من الصائمين.

وتخلل الامسية العديد من الفقرات وتلاوة القصائد الشعرية، وفي كلمة الرابطة تحدث الدكتور جبر بيتاوي أمين سر الرابطة عن دور الأدباء والمفكرين في مواجهة التحديات التي تعصف بالأمة عامة والشعب الفلسطيني خاصة، مؤكدا على أهمية التكافل الاجتماعي والحفاظ على وحده الصف لحماية المقاومة والانتفاضة، مضيفا أن الوقت قد حان لان يضع كل المخلصين والصادقين أنفسهم أفرادا وجماعات ومؤسسات لبناء سرح الإسلام والمتمثل بوعد الله وهو الخلافة الراشدة وعاصمتها بيت المقدس.

وفي كلمته تحدث الدكتور جهاد بني عودة نائب رئيس الرابطة عن تعاظم المد الإسلامي، وحتمية انتصار الدعوة الإسلامية، في أصقاع مختلفة من العالم.

كما القي الأستاذ رمضان عمر رئيس الرابطة قصيدة شعرية، جاءت بعنوان" مزاوجة إحداثية " عرض من خلالها رسائل متعددة تمثل رؤيته الفنية في بناء القصيدة الحديث.

يذكر هنا إلى أن رابطة أدباء بيت المقدس هي واحدة من المؤسسات الفلسطينية غير الربحية والتي تضم نخبة من كبار الأدباء الملتزمين والتي تهدف إلى نشر الأدب الفلسطيني، وحمايته من الضياع.