الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع الرباعية الدولية ينتهي دون الاعلان عن بيان مشترك

نشر بتاريخ: 12/07/2011 ( آخر تحديث: 12/07/2011 الساعة: 12:59 )
القدس-معا- انتهى اجتماع اللجنة الرباعية الدولية في العاصمة الامريكية واشنطن دون التوصل لموقف مشترك كما كان متوقعا قبل الاجتماع، وانفض المجتمعون ليواصلوا المشاورات الثنائية لامكانية تقريب وجهات النظر لاطلاق العملية السلمية من جديد.

وبحسب مصادر اسرائيلية فقد انتهى عشاء العمل ليلة امس الاثنين دون الاعلان عن بيان مشترك، مكتفيا مصدرا امريكيا بالتأكيد انه لازال هناك تباينات في وجهات النظر بين الطرفين "الفلسطيني والاسرائيلي" يتطلب مزيدا من المشاورات والعمل، بهدف كسر الجمود واطلاق عملية المفاوضات من جديد.

واضافت هذه المصادر ان الاجتماع الذي استمر لاكثر من ساعتين وشارك فيه وزراء خارجية "الولايات المتحدة، روسيا، الاتحاد الاوروبي، الامم المتحدة، وتوني بلير" لم ينته بنتائج كما كان متوقعا، حيث كان من المنتظر ان يصدر بيانا يدعو الاطراف الى العودة للمفاوضات المباشرة.

وقد تحدث مصدر امريكي للصحفيين مؤكدا ان هذا الاجتماع يبحث الطرق لتقريب وجهات النظر بين الاطراف، وانه لم يكن معدا له الخروج باعلان مشترك لانه لازال هناك مزيد من العمل مع كافة الاطراف لايجاد السبل الكفيلة لاطلاق عملية السلام من جديد في المنطقة.
|137233|