الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني اردني يزور نواب القدس ووزيرها في خيمة الاعتصام

نشر بتاريخ: 12/07/2011 ( آخر تحديث: 12/07/2011 الساعة: 12:54 )
القدس- معا- زار الوفد البرلماني الردني برئاسة النائب (يحيى السعود) رئيس لجنة فلسطين في البرلمان برفقة مجموعة من النواب الاردنيين (غازي مشربش, ردينة العطى, عبدالله جيران, لطفي الديرباني,محمد حجوج,خيرالله العقرباوي, عاكف المقبل,صالح مرجان) وبرفقة وفد صحفي اردني.

زاروا مساء امس خيمة اعتصام نواب ووزير القدس المعتصمين في مقر البعثة الدولية للصليب الاحمر ضد قرار ابعادهم لليوم 375 على التوالي, وذلك بعد ان قام الوفد بزيارة للبلدة القديمة والمسجد الاقصى وبعد صلاة العشاء, وكان برفقة الوفد النائب عن محافظة القدس (جهاد ابو زنيد) واعضاء من المجلس الوطني الفلسطيني.

وقد تحدث النائب (يحيى السعود) رئيس الوفد عن تضامنة وزملائة وباسم مجلس النواب الاردني مع نواب القدس المعتصمين وكذلك عن العلاقة المميزة بين الشعب الاردن والشعب الفلسطين والروابط التي تجمعهم, واكد على متانة العلاقة بين الشعبين ورفضهم للتطبيع مع الاحتلال وان ما يقوم به الاحتلال من جرائم بحق الشعب الفلسطيني والارض الفلسطينية وخاصة مدينة القدس هي جرائم حرب واجرام ...واكد كذلك على ثوابت الشعب الفلسطيني وحقه في تحرير واستعادة كامل ترابه.

وقد رحب النائب (احمد عطون)باسمه واسم اخوانه النائب محمد طوطح والوزير خالد ابو عرفة وكذلك النائب محمد ابو طير الذي ابعد قصرا عن القدس من قبل الاحتلال بالوفد البرلماني الردني.

وتحدث النائب عطون عن العلاقات المميزة بين الشعبين الاردني والفلسطيني والدور المهم للمملكة الاردنية في متابعة القضية الفلسطينية وخاصة المقدسات في مدينة القدس وعلى راسها المسجد الاقصى المبارك وطالب بايلاء قضية القدس واهلها ميزة خاصة واضافية من قبل اللملكة الاردنية امام الهجمة التي يشنها الاحتلال ضد القدس واهلها ومقدساتها.

وأكد عطون باسمه واسم اخوانه على الموقف الفلسطيني الواضح برفضهم بما يسمى الوطن البديل, وكذلك رفض فكرة توطين اللاجئين وان حق عودة اللاجئيج وتقرير المصير حق مقدس لا يمكن القبول باي بديل عنه, واكد الجميع على الرفض المطلق للتطبيع مع الاحتلال باي شكل ومهما كانت الظروف.

وتطرق الحديث كذلك عن قضايا القدس وقضية الابعاد واخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وطالب النواب بان يكون دور فاعل وتدخل اكبر من قبل الاردن في تطبيق بنود المصالحة ورعايتها جنبنا الى جنب مع الاشقاء في مصر ,وكذلك بتفعيل قضية ابعاد النواب عن القدس في البرلمان الاردني وتبني هذه القضية وابرازها امام المحافل الدولية المختلفة.

وعبر النواب في نهاية اللقاء عن شكرهم للبرلمنيين على هذه الزيارة وحملوهم تحياتهم باسم اهل القدس لاهلهم في الاردن وكذلك زملائهم في البرلمان الاردني وللقيادة الاردنية وعلى راسها جلالة الملك عبدالله الثاني.