الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية تجمع نساء الريف الخيرية تفتتح مخيمها الثاني ومخيمها الزراعي

نشر بتاريخ: 13/07/2011 ( آخر تحديث: 13/07/2011 الساعة: 13:45 )
رام الله- معا- افتتحت جمعية تجمع نساء الريف الخيرية مخيمها الثاني ( القدس والعودة ) في قرية تل ويشمل الأطفال من عام 6_ 12 وكذلك فقد اشتمل المخيم على خمسة زوايا وهي : زاوية الرياضة زاوية الأشغال اليدوية زاوية التثقيف الوطني والمدني زاوية الإعلام والكتابات الإبداعية، إضافة للإدارة، وحصلت كل من هؤلاء المنشطات على دورة تدريبية في مدرسة الكندي وكذلك قاعات حمدي منكو بكيفية إدارة الزوايا والمخيم.

ومن جهة أخرى افتتحت الجمعية المذكورة مخيمها الزراعي الأول بالضفة في نفس القرية تل من عام 13_16 ولسوف يشتمل المخيم الزراعي على جولات ميدانية لزراعة الاشتال بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي في القرية وبدعم من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

ومن ناحية أخرى فقد أكدت مديرة المخيم وردة اشتية على أهمية تنمية العمل التطوعي والوطني في المخيم وأهمية الحفاظ على البيئة نظيفة جميلة في آن واحد، وكذلك ابتداء من الأسبوع القادم سيكون العمل المجتمعي والتطوعي في البلد لزراعة الاشتال.

وأشارت أن مركز إنماء للعلاج الطبيعي قد زار المخيم أمس لفحص العيون وأمراض القدم الرياضي هذا وسنستضيف كل من وزارة الشباب والرياضة ووزارة الزراعة، واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومؤسسات القرية في أثناء العمل الميداني.

وشكرت في النهاية كل من شركة الأرز وشركة العمد للبن وشركة الزلموط لمساهمتها في تقديم بعض الوجبات، كل في تخصصه وكذلك بعض وجوه الخير الذين يتبرعون بوجبات الطعام في كل يوم للأطفال والطلائع.

وذكرت أن المخيم مقام في مدرسة بنات تل الثانوية وقد باشر من 10/7/_25/7/2011 ، وقد استوعب 180 مشارك ومشاركة.