السبت: 16/01/2021

مناقشة ثلاث رسائل ماجستير في جامعة النجاح الوطنية

نشر بتاريخ: 21/05/2005 ( آخر تحديث: 21/05/2005 الساعة: 17:31 )
نابلس - جرى في جامعة النجاح الوطنية مناقشة ثلاث رسائل ماجستير الأولى في تخصص المنازعات الضريبية وهي للطالب اياد عز الدين سليم، وتناول في رسالته موضوع الاعفاءات الضريبية الشخصية والعائلية وأثرها على حجم الأسرة، وفي نهاية المناقشة قررت اللجنة نجاح الطالب وأوصت بمنحه درجة الماجستير في المنازعات الضريبية، وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور حسن السفاريني رئيساً، والدكتور غسان خالد والدكتور هشام جبر من جامعة النجاح الوطنية، والدكتور أنيس الحجة من البنك التجاري الفلسطيني/ رام الله.
أما الرسالة الثانية فكانت في تخصص المنازعات الضريبية وهي للطالب فاضل مرشد محمود وتناول فيها موضوع نشاط المصارف الاسلامية وكيفية تطبيق القوانين الضريبية على المعاملات ومدى مشروعيتها. وفي نهاية المناقشة قررت اللجنة نجاح الطالب وأوصت بمنحه درجة الماجستير في المنازعات الضريبية ، وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور احمد الخالدي رئيساً ، والدكتور حسن فلاح من جامعة النجاح الوطنية والدكتور أنيس الحجة من البنك التجاري الفلسطيني/ رام الله.
أما الرسالة الثالثة فتناول الطالب باسم صبح، تخصص الادارة التربوية، موضوع تقويم التخطيط للاشراف التربوي لدى المشرفين التربويين كما يراها مديرو ومعلمو المدارس الثانوية في محافظات شمال فلسطين. وفي نهاية المناقشة قررت اللجنة نجاح الطالب وأوصت بمنحه درجة الماجستير في الادارة التربوية، وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور غسان الحلو رئيساً ، والدكتور علي بركات والدكتور عبد عساف من جامعة النجاح الوطنية والدكتور يوسف ذياب عواد من جامعة القدس المفتوحة/ نابلس.