الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي تجمع اللجان والروابط الشعبية

نشر بتاريخ: 13/07/2011 ( آخر تحديث: 13/07/2011 الساعة: 21:36 )
رام الله- معا- التقى وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة وعضوية ابو جهاد علي وهشام مصطفى منسق عام تجمع اللجان والروابط الشعبية معن بشور وبحضور يحي المعلم امين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، وبحث الطرفان في التطورات العربية والدولية، والاوضاع على الساحة الفلسطينية وخاصة موضوع المصالحة وعملية البطء في تنفيذ الاتفاق وخاصة لجهة تشكيل الحكومة الفلسطينية المؤقتة ، واكدا الطرفان على اهمية تعزيز الوحدة الوطنية والعمل على حشد التأييد لاستحقاق ايلول بالذهاب الى الامم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وخاصة حق العودة، واشاد الطرفان بالانجاز الذي تحقق بالمقاومة الشعبية في بلعين بازاحة جزء من جدار الفصل.

وشدد الطرفان على ضرورة الفصل بين مطالب الشعوب العربية في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، والتدخل الامريكي السافر في في حرف الثورات العربية عن مسارها الطبيعي، وحذرا من "استغلالها لتمرير مشاريع لا تخدم الخط الوطني والقومي.

وحيا الطرفان المقاومة والجيش والشعب اللبناني بالذكرى الخامسة لانتصار تموز والذي شكل نموذجا بمواجهة اسقاط الشرق الاوسط الجديد.
وثمن الطرفان ما ورد في البيان الوزاري للحكومة اللبنانية بشأن الوضع الفلسطيني حول اقرار الحقوق المدنية والاجتماعية للشعب الفلسطيني، ودعم الحكومة اللبنانية للموقف الفلسطيني في التوجه الى الجمعية العامة للامم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

واشاد الطرفان في ختام اللقاء بصمود الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني من قادة ومناضلين ومناضلات ،واكدا على اهمية استمرار ودعم اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين الفلسطينين والعرب حتى الافراج عنهم.