الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشكلة النقص العددي تؤرق المدرب: المنتخب الفلسطيني يواصل الاستعداد لملاقاة الصين المتسلح بجيش من الصحافيين

نشر بتاريخ: 09/10/2006 ( آخر تحديث: 09/10/2006 الساعة: 10:02 )
عمان- من الموفد الاعلامي محمد عبد النبي اللحام- يتواصل العمل الدؤوب في بعثة المنتخب الفلسطيني لكرة القدم في معكسره بالعاصمة الاردنية عمان مع اقتراب موعد مباراته امام الصين والتي ستقام مساء الاربعاء.

تدريب شاق..
ففي مساء الاحد قاد الصباح والنمساوي توماس فيسكو وعلي بدران اللاعبين في وجبه تدريبية على ملعب جامعة الاسراء, وكانت الادسم والاسخن منذ بداية المعسكر, وقد لوحظ تركيز مدرب حراس المرمى علي بدران على الكرات العالية وللحراس الثلاثة رمزي مصلح وعبد الله الصيداوي واياد دويمة فيما قاد فيسكو تدريب اللياقة والكرات وتم توجيه اللاعبين للتصويبات البعيدة.

وقد ابدى اللاعبون جهودا عاليا في التمرين مع التركيز على التعليمات وتنفيذ المهمات المطلوبة.

وقبيل بدء التمرين تلقى اعضاء البعثة اتصالا هاتفيا من رئيس الاتحاد احمد العفيفي وعلى مسمع المجموعة نقل العفيفي تحيات اعضاء الاتحاد وعبر عن تمنيات كل الرياضيين الفلسطينيين بأن يتفوق المنتخب في مباراته القادمة رغم كل الصعوبات التي تعترض مسيرته.

وشدد على امكانية الفوز في المباراة للارادة والعزيمة والاصرار المعهود في المنتخب الفلسطيني والذي سبق له وحقق الانجازات وسط ظروف مشابهة.

اهتمام اعلامي..
هذا وقد حضر لمقر اقامة الوفد في فندق الوليد بمنطقة الصويفية العديد من وسائل الاعلام الاردنية والعربية والعالمية ومن بينها اكثر من وسيلة اعلام صينية, وفي مقدمتها التلفزيون الصيني الرسمي, الذي اجرى عدة لقاءات مع اللاعبين ومع المدرب محمد الصباح.

وفي حديث لنا مع لي يو مراسلة التلفزيون الصيني الرسمي قالت ان سر هذا الاهتمام الاعلامي هو المتابعة الكبيرة من الجماهير الصينية لنتيجة هذه المباراة والتي يعول عليها الصينيون كثيرا للانتقال للادوار النهائية من أمم آسيا.

وعن توقعاتها للمباراة قالت اننا نحب الشعب الفلسطيني ونتمنى له الخير ونقدر ظروفه الصعبة تحت الاحتلال ولكننا بحاجة للفوز عليه في هذه المباراة.

كما حضرت البعثة ولموقع التدريب قناة العربية التي اعدت تقريرا عن تحضيرات المنتخب الفلسطيني واجرت لقاءات مع الصباح وكاتلون وابو سيدو ورمزي مصلح.

جهود ادارية متواصلة..
وعلى الجانب الاداري لا يزال رئيس البعثة جمال زقوت وامين سر الاتحاد بدر مكي يبذلان الجهود في الاتصالات لتذليل المعوقات امام وصول لاعبي قطاع غزة ولاعبين من سوريا كما ينتظر وصول اللاعب برونو من ايطاليا.

كما يتواصل الطاقم الاداري مع نظيره الصيني للوقوف على الترتيبات اللازمة ما قبل اللقاء.

ويتوقع ان يصل مساء اليوم اللاعب برونو من ايطاليا وان يشارك في تمرين المساء.

هذا وسيوفر الجانب الفلسطيني ملعب الاسراء لكي يخوض المنتخب الصيني تدريباته عليه.

العلاقات الداخلية دافئة جدا..
على ما يبدو ان فترة الاستعداد لها اثر ايجابي كبير على طبيعة العلاقات الاجتماعية فالانسجام الشخصي يظهر في اجمل صوره, وتجد ماجد ابو سيدو والذي يتحدث بلكنة كويتية خالصة يداعب رمزي مصلح, وكذلك روبرتو بشارة "تيتو" والذي لا يعرف من الكلمات سوى بعض الكلمات والالقاب التي يطلقها هنا وهناك ممازحا زملاءه.

كما ان فهد العتال يستحق لقب ملك الانترنت حيث يحجز جهاز الحاسوب الوحيد والمتوفر عليه خدمة الانترنت لكي يراسل اصدقاءه وعائلته فهو على ما يبدو ما زال مشدودا لقلقيلية ولم يدخل بعد الاجواء الاحترافية في الاردن عبر ناديه الجزيرة الاردني.

كما يتابع عبر الانترنت اللاعبين القادمين من تشيلي نتائج فرقهم واخبار الدوري هناك عبر النت.

التفاؤل..
وبالرغم من أن اجواء المعسكر غير موجودة في اي معسكر في العالم الا انها لم تؤثر سلباً على معنويات اللاعبين, بل تجدهم متفائلين ,فقد عبّر عمار ابو سليسل عن تفاؤله بامكانية الفوز على الصين رغم كل شيء, وتمنى ان ينجح في التسجيل كما فعلها امام العراق, مع العلم انه تعرض لاصابة خفيفة.

وقد اكد د. ناهض القدرة ان اصابة ابو سليسل خفيفة وسيكون نسبيا جاهز في موعد المباراة.

والدكتور القدرة له جهد وحضور مميزين في التدريبات كما تجده متحفز للعلاج لاي لاعب يسقط على الارض ويتابع التمرينات بشغف كبير وبانتماء اصيل.

وصول الصينيين..
هذا وقد وصلت البعثة الصينية كاملة وتنزل في فندق ريجنسي ويرافقها اكثر من عشرين صحافي لتغطية الحدث, في حين تواجد الزميل خالد ابو زاهرة من رامتان ويعمل على اعداد تقارير وتحليلات بجهد مميز, وكذلك الزميل اشرف مطر الذي يتابع المنتخب اول بأول ويرصد كل كبيرة وصغيرة.