الأحد: 27/11/2022

سلطات الاحتلال تعتقل سبعة من نشطاء السلام في بلعين صباح اليوم

نشر بتاريخ: 20/07/2005 ( آخر تحديث: 20/07/2005 الساعة: 09:52 )
بيت لحم - معا - أفادت حركة التضامن الدولي في بيان لها صباح اليوم ووصلنا نسخة منه أن نشطاء السلام الاجانب والأسرائيليين الى جانب المواطنين الفلسطينيين في قرية بلعين قاموا في ساعات الصباح الباكر باغلاق الطريق والممر الذي تسلكه الجرافات الاسرائيلية العاملة في بناء الجدار العازل في محيط قرية بلعين حيث قاموا بربط أنفسهم بصناديق حديدية بطول ستة امتار معترضين الجرافات الاسرائيلية لمنعها وايقافها عن العمل.

وقام الجيش الاسرائيلي بالرد على هذا الاحتجاج السلمي بالاعتداء على السلسلة البشرية بعنف وسحب سبعة نشطاء من المشاركين في هذه الفعالية السلمية.

وأوضح بيان التضامن أن الجنود الاسرائيليين اعتدوا بالضرب على المعتقلين ومن ثم قاموا بتقييد أيديهم واعتقالهم والمعتقلون هم تامر الخطيب من بلعين وهويدا عراف منسقة التضامن وهي تحمل الجنسية الامريكية كما اعتقل الجيش ناشطي سلام من الدنمارك إضافة الى اثنين من المتضامنين الاسرائيليين وتم نقل كافة المعتقلين الى مركز شرطة الاحتلال في مستوطنة جفعات زئيف فيما أفرجت سلطات الاحتلال عن محمد الخطيب من بلعين.

وجدير بالذكر أيضا أن نشطاء السلام شكلوا السلسة الحديدية على شكل يمثل كافة الفصائل الفلسطينية والعلم الفلسطيني وسطها واضعين شعار "وحدتنا هي قوتنا".