الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مزارعو الأغوار يحذرون من انهيار الموسم الزراعي في منطقتهم

نشر بتاريخ: 09/10/2006 ( آخر تحديث: 09/10/2006 الساعة: 14:44 )
أريحا - معا - حذر مزارعون من منطقة الأغوار، من مغبة انهيار الموسم الزراعي لهذا العام، بسبب استمرار عزل قوات الاحتلال للمنطقة عن بقية أنحاء الضفة الغربية.

وقال هؤلاء ، إن أسعار بعض أصناف الخضروات وصلت إلى الحضيض بسبب عدم قدرة التجار على الوصول إلى هذه المنطقة المغلقة، منذ أكثر من خمس سنوات.

وتعقيبا على هذه المشكلة التي يعاني منها مزارعو منطقة الأغوار، قال فتحي خضيرات، منسق الحملة الشعبية لمقاومة جدار الفصل العنصري، إن الاغلاق الاسرائيلي سيدمر الاقتصاد الزراعي في المنطقة. واشار في تصريحات نقلا عن مزارعي المنطقة، الى حدوث انهيارفي أسعار محصول الخيار، الذي يباع الطن الواحد منه بحدود مائتي شيكلوهو سعر منخفض للغاية.

ويضيف: "إن نظام العزل والفصل العنصري الذي تخضع له منطقة الاغوار، جريمة حرب ترتكبها سلطات الاحتلال ضد هذه المنطقة الزراعية، التي تعتبر سلة خضار فلسطين."موضحا أن منطقة الاغوار المعزولة عن العالم تشهد كارثة يجب تداركها بسبب انخفاض اسعار الخضروات، سيما وان الموسم ما زال في بدايته.

واكد خضيرات، أن تجار الضفة الغربية والتجار الآخرين القادمين من مناطق الـ(48)، لم يعد بمقدورهم وصول منطقة الاغوار بسبب الاغلاق المحكم الذي تخضع له.