الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يزور بيوت المسنات في رام الله والبيره ويقدم لهم منحة رئاسية

نشر بتاريخ: 09/10/2006 ( آخر تحديث: 09/10/2006 الساعة: 18:04 )
رام الله- معا- أكد د. سعيد أبو علي محافظ رام الله والبيرة على دعم المحافظة لكافة المؤسسات الوطنية العاملة في مجال الخدمات الإنسانية والمجتمعية.

جاء ذلك أثناء زيارته لبيت النقاهة للمسنات التابع لجمعية الاتحاد النسائي العربي في البيرة ، وكان في استقباله السيدة منتهى جرار رئيسة الجمعية وعضوات الهيئة الإدارية واستمع د. أبو علي إلى شرح مفصل حول الجمعية وبيت المسنات وبرامج عمل الجمعية والمشاكل التي تواجه تقديم الخدمات وتنفيذ البرامج بالشكل الأمثل، وأشارت إلى المشكلة المادية التي تعد اكبر عائق امام تطوير العمل .

من جهته ثمن د. سعيد أبو علي عاليا جهود الجمعية وعضوات الهيئة الإدارية لما يقدمنه لخدمة المسنات والسهر على راحتن وأشار د. أبو علي إلى أن هذه الروح التي تسود الجمعية من تضحية وتفاني هي جزء أصيل من مكونات شخصية المرأة الفلسطينية التي كان لها إسهامات كبيرة في النضال الوطني الفلسطيني ولا زال.

وأشار د. ابو علي إلى اهتمام المحافظة الكبير بهذه المؤسسات التي تعمل بالموضوع الإنساني والاجتماعي والاغاثي وتحديدا الجمعيات التي تخدم العجزة والمسنين ، وأكد على دعم المحافظة المطلق لهذه الجمعية وانه سيقوم شخصيا بالسعي لتوفير الاحتياجات الملحة لعمل الجمعية .

وفي نفس السياق قام المحافظ بزيارة بيت المسنات التابع لجمعية الاتحاد النسائي العربي برام الله ، واستمع من زهوة خوري رئيسة الجمعية وعضوات الهيئة الإدارية لشرح مفصل عن وضع البيت واحتياجاته التي تتشابه إلى حد كبير مع بيت المسنات في البيرة .

واشار إلى تعاون المحافظة المطلق مع الجمعية ووعد بمتابعة العمل على توفير بعض الاحتياجات حيث تسير المحافظة بتحديد أولويات المحافظة التنموية في كل المجالات ومن ضمنها الانسانية والاجتماعية والعمل مع كافة الجهات بتنفيذ هذة الاولويات والسعي لتوفير التمويل اللازم لها .

كما قدم د. أبو علي منحة رئاسية لكلا البيتين في رام الله والبيره مساهمة من الرئيس في دعهم المؤسسات الوطنية للمساعدة في تسير عملها.