الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل تكريم للمتبرعين بالعرس الجماعي في سلواد

نشر بتاريخ: 16/07/2011 ( آخر تحديث: 16/07/2011 الساعة: 21:12 )
رام الله- معا- اقامت لجنة العرس الجماعي في سلواد حفل تكريم للمتبرعين الذين قدموا الدعم لانجاح العرس الوطني الاول من نوعه الذي اقيم تحت رعاية محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام.

وحضر هذا التكريم محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام ورئيس نادي الاسير قدورة فارس، وامين سر حركة فتح اقليم رام الله والبيرة رائد رضوان.

من جانبها عبرت غنام عن مدى سعادتها لهذا الانجاز الكبير الذي يسجل لابناء واشبال وزهرات سلواد الذين قدموا ما بوسعهم لانجاحه والرقي به لأعلى مستوى ممكن، كما اكدت على الدور الهام الذي قامت به اللجنة المنظمة لهذا العرس الوطني وبالرغم من العقبات التي واجهتهم لكن اصرارهم على العمل وحب الوطن والعزيمة المعقودة لهؤلاء الشباب جعلهم يثابرون ليل نهار.

كما اكدت غنام على ضرورة اشراك مؤسسات المجتمع والقطاع الخاص لما لها من مسؤولية اجتماعية كبيرة حيث أن هذه المبادرات تساهم في تخفيف أعباء وتكاليف حفلات الزفاف الباهظة وتشعر العرسان بأنهم جميعاً سواسية وكلهم متميزون ما يعكس قيم العدالة الاجتماعية ويعطي الطابع الوطني لمناسباتنا.

بدوره عبر رئيس نادي الأسير قدورة فارس عن اعتزازه بالقائمين على هذا العرس الوطني، مشيراً إلى ما يعكسه من تكافل وتضامن بين أبناء شعبنا، حيث يأتي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها شعبنا، والدور الفاعل لكل من ساهم في الدعم المادي والمعنوي من اجل رسم الفرحة والبهجة على وجوه الاسرى المحررين وذوي الاحتياجات الخاصة الذين استفادوا من هذا المشروع الذي ساهم في تخفيف الأعباء المترتبة على الأعراس الفردية ويشيع الفرح بين جميع أبناء البلدة كمقدمة للفرحة الكبرى التي ستعم مناطقنا ووطننا الحبيب عند إطلاق سراح كافة الأسرى من سجون الاحتلال.

وفي السياق ذاته شدد امين سر حركة فتح اقليم رام الله والبيرة رائد رضوان، على أن هذا العرس أتى تحدياً للاحتلال وممارساته القمعية بحق شعبنا، ويثبت بأن أهالي البلدة موحدين بأفراحهم ومشاعرهم ويشكلون معاً حلقات متواصلة لا يمكن تفكيكها مشيداً بجهود أهالي البلدة والإقليم والأجهزة الأمنية وبرعاية المحافظ لهذا العرس.

وتخلل العرس الأغاني التراثية التي قدمتها فرقا شعبية أضافت أجواء السعادة والبهجة في نفوس كافة الحاضرين ليشكلوا مجتمعين أسرة واحدة وترابطاً متيناً.