الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية تفتتح مخيمات "القدس والعودة"

نشر بتاريخ: 17/07/2011 ( آخر تحديث: 17/07/2011 الساعة: 11:34 )
نابلس - معا - افتتحت حركة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية مخيماتها الصيفية التي تحمل عنوان "مخيمات القدس والعودة" في مختلف الأقاليم.

حيث افتتحت مخيمها الصيفي في إقليم نابلس بحضور منسق الشبيبة الثانوية في إقليم نابلس احمد جاروشة وأعضاء قيادة الشبيبة الثانوية في المحافظة، حيث اشتمل اليوم الأول من فعاليات المخيم على تقسيم المشاركين الى مجموعات حملت كل منها اسم مدينة من المدن المهجرة عام 1948.

واشتملت الفعاليات على انشطة لكسر الجليد والتعارف، فيما قدم عضو قيادة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية رائد الدبعي محاضرة بعنوان "حركة فتح والشباب"، استعرض بها الدور المحوري والهام الذي لعبه الشباب الفتحاوي في تصليب عود الحركة من خلال تقديمها للشهداء والجرحى والاسرى والمبعدين.

وفي جنوب الخليل فقد افتتحت فعاليات المخيم في مدرسة شهداء دورا بحضور اعضاء قيادة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية محمود مناصرة ووائل عويمر ومنسق لجان الشبيبة الثانوية في الإقليم ياسر مسالمة، حيث تحدث مناصرة عن الهدف من إطلاق عنوان القدس والعودة على مخيمات الشبيبة مؤكدا بأنه يندرج في إطار رسالة الشبيبة بان عام 2011 هو عام الانعتاق من الاحتلال والحفاظ على الثوابت كاملة غير منقوصة.

فيما قدم عويمر شرحا عن انشطة الشبيبة واهدافها وبرامجها مؤكدا بان الشبيبة الثانوية هي امل الحركة ومستقبلها ونارها التي لن تنطفئ، وفي جنين فقد افتتح المخيم برعاية محافظ جنين قدورة موسى وبدعم من وزارة الشباب والرياضة وذلك بحضور منسق الشبيبة الثانوية في اقليم جنين اسامة البزور وايمن شلبي ممثلا عن وزارة الصحة.

حيث انطلق المشاركون في مسيرة الى مقر قيادة المنطقة حيث كان في استقبالهم العميد راضي عصيدة " ابو طارق " الذي رحب بابناء الشبيبة وقدم محاضرة وطنية حول الانتماء واستضاف المشاركين على وجبة الغداء.

وفي محافظة اريحا فقد افتتحت فعاليات المخيم في مقر الاكاديمة الفلسطينية للعلوم الأمنية بحضور عميد شؤون الطلبة في الاكاديمية ماجدة عنبتاوي وسكرتير عام الشبيبة الفتحاوية حسن فرج وعمر ابو شرار من لجنة التدريب واعداد الكادر في مفوضية التعبئة والتنظيم ومنسق لجنة الشبيبة الثانوية في اقليم اريحا خالد الفارس.

حيث رحبت عنبتاوي بالمشاركين واكدت حرص الاكاديمية الدائم على دعم وتشجيع المبادرات الشبابية، فيما استعرض خالد الفارس انشطة المخيم وفعالياته مؤكدا بانه سيشتمل على العديد من الانشطة والفعاليات الوطنية والترفيهية الهادفة بدوره ابو شرار فقد اكد على اهتما لجنة التدريب واعداد الكادر بتاهيل ابناء الشبيبة وتدريبهم باعتبارهم من سيحمل امانة الوطن مستقبلا.

بدوره سكرتير عام الشبيبة الفتحاوية حسن فرج فقد اكد على ان اقاليم شمال الخليل ويطا ووسط الخليل وقلقيلية وطولكرم وطوباس وسلفيت بصدد افتتاح مخيماتها الصيفية خلال الايام القادمة مشيرا الى ان المخيمات لهذا العام ستشتمل على فعاليات وطنية تندرج في اطار المقاومة الشعبية التي تتناغم مع سياسات وبرامج حركة فتح وعلى راسها ترسيخ ثقافة مقاطعة بضائع الاحتلال وقطعان مستوطنيه مشيرا الى ان ما يزيد عن 1500 شاب وشابة يشاركون في مخيمات القدس والعودة لهذا العام.