السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ غزة يشيد بدعم تركيا للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 10/10/2006 ( آخر تحديث: 10/10/2006 الساعة: 11:37 )
غزة-معا- أشاد محافظ غزة محمد القدوة بدعم الاتراك حكومة وشعبا والمؤسسات الخيرية كالهلال الأحمر التركي ومؤسسة تيكا ومؤسسة" KIMSE YOK MU".

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها بمناسبة إعلانه انطلاق حملة المساعدات التموينية المقدمة من مؤسسة" KIMSE YOK MU " التركية وبحضور الوفد التركي وعلى رأسه السيد حسن ارتراك.

وأضاف المحافظ أن هذه المساعدات تحتل اليوم أهمية بالغة كونها تأتي في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء استمرار الاغلاقات والحصار المفروض.

وقال المحافظ إن الشعب الفلسطيني سيظل وفيا لكل الأصدقاء الذين وقفوا إلى جانبه في اللحظات الصعبة, مؤكدا أن الشعب الفلسطيني سيظل متمسكا في حقه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس, مشيرا إلى أن تركيا تحظى باحترام الشعب الفلسطيني لما يربطها معه من علاقات تاريخية عريقة.

وحمّل المحافظ السيد حسن ارتراك تحيات أبناء الشعب الفلسطيني للأتراك عامة وللمؤسسات التركية التي وقفت إلى جانب شعبنا في الأوقات العصيبة .

من جانبه وجه حسن ارتراك تحياته للشعب الفلسطيني الصامد رغم كل الصعوبات التي يمر بها, مؤكدا استمرار العلاقة الطيبة بين الشعبين التركي والفلسطيني ووقوف الأتراك حكومة وشعبا إلى جانب الحق الفلسطيني.

وأشار ارتراك إلى أن المؤسسات التركية الخيرية قدمت العديد من المساعدات العينية خلال الفترة السابقة واستطاعت توفير عدد (10 ألاف ) طرد غذائي سيتم توزيعه على الأسر المحتاجة في الضفة والقطاع .

وشكر ارتراك التعاون الذي تبديه محافظة غزة وعلى رأسها المحافظ في إنجاح المشاريع الإغاثية التي تنفذها المؤسسات التركية في الأراضي الفلسطينية, مؤكدا على استمرار التعاون لإيصال المساعدات إلى محتاجيها.

وقام المحافظ وحسن ارتراك بتوزيع كمية من الطرود التموينية على المستفيدين من جمعية "البيت الصامد" وجمعية "بيتنا".