الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل ستضاعف عدد تصاريح الزيارة للفلسطينيين الى اسرائيل

نشر بتاريخ: 19/07/2011 ( آخر تحديث: 19/07/2011 الساعة: 16:41 )
القدس- معا- اعلن رئيس الادارة المدنية في الجيش الاسرائيلي عن مضاعفة عدد تصاريح الزيارة للفلسطينيين الى اسرائيل هذا العام، وربط ذلك بـ"الهدوء الامني" الذي تشهده مناطق الضفة الغربية.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" اليوم الثلاثاء فان الادارة المدنية تقوم باعطاء تصاريح للفلسطينيين بهدف الرحلات والاستجمام داخل المدن الاسرائيلية، حيث تعطى هذه التصاريح فقط للمدارس وللمؤسسات، ولايتم اعطائها الى الافراد او العائلات.

واضاف الموقع ان الاسباب التي دفعت اسرائيل لمضاعفة اعداد التصاريح لهذا العام يعود لسببين، الاول يتعلق بالهدوء الامني في مناطق الضفة الغربية منذ سنتين، والثاني لقيام السلطة الفلسطينية بتوجيه المدارس والمؤسسات للقيام برحلات الى المدن الساحلية في اسرائيل.

واشار الموقع انه تم اعطاء 28 الف تصريح عام 2010 للفلسطينيين "رحلات، عمل، زيارات اسرى، علاج طبي" ، ومنذ بداية هذا العام تم اعطاء 31 الف تصريح وسيتم اعطاء اكثر من 20 الف تصريح خلال الصيف الحالي.

ونقل الموقع عن تقديرات امنية اسرائيلية ان هذه الزيارات من قبل الفلسطينيين خاصة الاجيال الصغيرة والشابة تساهم في خلق صورة اخرى عن اسرائيل، بحيث يستطيع قطاع كبير من الشبان الفلسطينيين مشاهدة صورة اخرى لاسرائيل عدا عن الجيش والمستوطنين، الامر الذي قد يبعدهم اكثر عن الاشتراك في الاحداث، وبدلا من الذهاب في ايلول الى التظاهرات يمكنهم الذهاب للاستجمام على شاطئ البحر.