الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخب فلسطين في لقاء مصيري امام الصين: الصباح: ليس امامنا خيار سوى المغامرة للفوز.. مدرب الصين: الاستقالة في حال الخسارة

نشر بتاريخ: 10/10/2006 ( آخر تحديث: 10/10/2006 الساعة: 15:45 )
منتخب فلسطين في لقاء مصيري امام الصين: الصباح: ليس امامنا خيار سوى المغامرة للفوز.. مدرب الصين: الاستقالة في حال الخسارة
عمان- معا - من محمد عبد النبي اللحام/ موفد رابطة الصحافيين الرياضيين- استكمل المنتخب الفلسطيني لكرة القدم استعداداته لمباراته اما الصين ضمن تصفيات امم اسيا والتي ستجري على استاد الملك عبد الله في القويسمة في تمام الساعة العاشرة مساءً يتوقيت عمان والتاسعة بتوقيت فلسطين.
**** 18لاعب في الليلة الاخيرة ****

هذا وقد اكتمل عقد اللاعبين الفلسطينيين باستثناء اللاعبين عمر خليل وعلي نصار اللذين لم يلتحقا بالمنتخب نتيجة ظروف قاهرة, بينما وصل ثلاثي غزة صائب جندية وحمادة شبير وحميدان بربخ بعد معاناة استمرت ايام نجحوا في نهايتها في الخروج عبر معبر رفح مرورا بالقاهرة بعد ان منعتهم سلطات الاحتلال الاسرائيلي من العبور عبر معبر بيت حانون.

كما و التحق الاعب برونو بيش المحترف في الدوري الايطالي وفادي لافي لاعب شباب الاردن.

هذا وكان ثلاثي تشيلي كتلون وبشارة وعلام قد وصلوا في نهاية الاسبوع الماضي وتبعهم ماجد ابو سيدو لاعب السالمية الكويتي وعماد زعترة المحترف في السويد في حين وصل السبت حراس المرمى الثلاثة رمزي صالح وعبد الله الصيداوي واياد دويمة ومعهم اسماعيل العمور وعماد سليسل وابراهيم السويري واحمد كشكش وكان بانتظارهم فهد العتال الملتحق حديثا بالجزيرة الاردني.

قاد المدرب محمد الصباح تدريب الاثنين والثلاثاء بتركيز اعلى وتعليمات ادق وذلك في محاولة لتثبيت التشكيلة النهائية كما ركز على تنفيذ الضربات الثابتة وتحركات الخطوط في الدفاع والهجوم مع تعليمات وتدريبات خاصة بالتعامل مع الاجسام القوية والعاب الهواء الذي يتميز بها الفريق الصيني.

*** الصباح ةالمباراة صعية ومصيرية ***
وفي حديث مع مدرب المنتخب الصباح قال ان المباراة صعبة ومصيرية لنا ولهم وهي بمثابة الامل الوحيد لاستمرارنا بالمنافسة وهنا لا بد من المجازفة لان التعادل لا يفيدنا بل يخرجنا من الحسابات وعن التشكيلية المتوقعة للمنتخب الفلسطيني فسيكون رمزي صالح في حراسة المرمى وصائب جندية وحماد شبير وابو سيدو واسماعيل العمور وفرانسسكو علام في الخطوط الدفاعية.

اما في الوسط فقد يكون برونو وزعترة وكاتلون ومن امامهم في خط الهجوم فادي لافي وفهد العتال.

وهذه التشكيلة المتوقعة لم يؤكدها او ينفها لنا الصباح وقال ان كل شيء قابل للتغير ولنا اوراق رابحة ان شاء الله سنقدمها وليس لوحدنا تحت الضغط فهم ايضا تحت ضغط قد يكون اعلى مما لدينا.

هذا وقد شاهد اعضاء المنتخب شريط فيديو لمباراة الصين وتابعوا من خلالها نقاط القوة والضعف واستمعوا لتضوضيحات وتعليقات حول اداء الفريق الصيني والطريقة المتوقع ان يلعب بها المباراة
*** الصين متابعة واعداد ***

اما الفريق الصيني فقد استعد على اكمل وجه للمباراة ووصل معه 23 لاعب بعد ان دخلوا معسكرا مغلقا لمدة اسبوعين في بكين وهم يتطلعون للفوز بالمباراة لتصدر المجموعة.

ويبرز غياب لاعبين منهم شاو جايي مهاجم حصل علىالبطاقة الحمراء في مباراة سنغافورة وكذلك اللاعب لي في فو لنيله لبطاقتين صفراوتين وتقول اوساط المنتخب الصيني انه قد يلعب بطريقة 4-4-2 في البداية وفي حالة تواصل التعادل مع بداية الشوط الثاني وتحسبا لهدف مباغت فقد تتحول طريقة اللعب الى 3-5-2 وافادنا الصحفي الصيني محمد حيدر الذي يعمل في صحيفة سوك ينوز وهي اوسع صحف الصين انتشارا وتوزع مليون نسخة يوميا ان المدرب الصيني اكد وجوب تقديم استقالته في حال خسر مبارته امام فلسطين والمدرب جو كوان معروف كمدرب قدير قاد فريق شن جين للفوز بالدوري الصيني عام 2004.

ويلعب لمنتخب الصين لي تي وهو محترف مع نادي شيفيد يونايتد الانجليزي وكذلك توم فان جو الذي يلعب بالدوري البلجيكي وتكمن خطورة المنتخب الصيني في بنية اجسام لاعبيه القوية واجادتهم لالعاب الهواء فقد نجح في تسجيل الهدفين في مرمى فلسطين في الصين عن طريق الرأس.

وقد اجرى المنتخب الصيني تدريب مركزي على ملعب القويسمة مساء الاثنين ويجري تدريبه الاخير على ملعب جامعة الاسراء.

وقد حضر مع المنتخب نائب رئيس الاتحاد الصيني بكرة القدم وحوالي عشرين صحفي ويتابع المباراة حوالي 200 صحفي عبر الارسال الفضائي للتعليق عليها وتغطيتها.

كما قام المنتخب الصيني بمشاهدة العديد من اشرطة المباريات الخاصة بالمنتخب الفلسطيني كما لوحظ متابعة الاعلاميين الصينيين لكل كبيرة وصغيرة تكتب عن المنتخب الفلسطيني وفي وسائل الاعلام الفلسطينية التي يتابعوها عبر الانترنت وذلك بفصل بعض الصحفيين الذين يجيدون اللغة العربية.

**** الحضور الاعلامي والاجتماعي *****

شهد مقر بعثة المنتخب الفلسطيني في فندق الوليد بالصويفية العديد من الزيارات حيث وصل للمساندة كل من تيسير بركات رجل الاعمال الفلسطيني والذي تكفل كعادته بمصاريف البعثة واقام مأدبة افطار جماعية على شرف المنتخب في فندق الشيرتون دعي اليها شخصيات رياضية فلسطينية واردنية وعربية وكذلك اعضاء الاتحاد الاردني لكرة القدم ورجال اعمال وشخصيات سياسية واعتبارية.

كما زار المنتخب المدرب عزمي نصار وكذلك رؤساء بعض الاتحادات الرياضية الفلسطينية مثل عماد عكه وابراهيم الطويل وهاني الحلبي , وفي ساعات مساء الاثنين وصل الزميل تيسير جابر رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين وعضوا ادارة الاتحاد الزميل محمود السقا والزميل محمد صبيحات وكعادته قام الزميل محمد قدري حسن بزيارة المنتخب واعداد تقرير لاكثر من وسيلة اعلامية محلية وعالمية وستنقل المباراة على الهواء مباشرة عبرقناة
ARTوالارضية الاردنية وتلفزيون فلسطين وبعض القنوات المحلية الفلسطينية.

وقد عبر رئيس البعثة الفلسطينية السيد جمال زقوت عن امله في تحقيق نتيجة مشرفة رغم الظروف الصعبة اليت واكبت تجمع المنتخب وقدم شكره لكافة الراعيين والداعمين للمنتخب كما خص بالشكر اسرة الاتحاد الاوروبي لكرة القدم على ما قدمته من تسهيلات للمتنخب وكذلك شكر رئيس وادارة جامعة الاسراء على الخدمات التي قدمتها..



كما نقل تحيات رئيس الاتحاد احمد العفيفي لكافة افراد البعثة وصرح ان العفيفي متواصل اول بأول ويتابع معالجة كافة القضايا التي قد تعلق هنا وهناك.

ومن جانبه اكد بدر مكي امين سر الاتحاد عن قناعته بامكانية فوز المنتخب الفلسطيني المتسلح دوما بالارادة والعزيمة.

هذا وقد قام عضو الاتحاد كمال ابو الرب بالتحضير للامور الفنية المتعلقة بيوم المباراة وبمتابعة التجهيزات لذلك.

اما وليد النزله فأنه الدينمو الدائم التحرك لسد اي نقص لوجستي لاعضاء المنتخب.
وتكتسب هذه المباراة اهميتها من كونها حاسمة ومصيرية لامتلاك الصين 7 نقاط متساوية مع العراق في الصدارة بينما تمتلك فلسطين وسنغافورة 4 نقاط لكل منهما وفي حال فوز فلسطين فأنها ستحصل على دفعة معنوية كبيرة في المباراة القادمة امام سنغافورة في انتظار كبوة للعراق والصين.

ويتوقع ان يشهد ستاد القويسمة حضور جماهيري للجالية الفلسطينية وللجماهير الاردنية لمؤازرة المنتخب الفلسطيني في هذه المباراة المصيرية