الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سمهدانة محافظ الوسطى يثني على الجهود التركية المتواصلة في دعم الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 10/10/2006 ( آخر تحديث: 10/10/2006 الساعة: 20:59 )
غزة - معا- أثنى د. عبد الله أبو سمهدانة، محافظ المنطقة الوسطى على العلاقات التي تربط الشعبين الفلسطيني والتركي، مشيداً بالموقف المتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي تقفه تركيا على الدوام رئاسة وحكومة وشعباً وانهم لم يتوانوا لحظة عن تقديم المساعدات للفلسطينيين.

وقال أبو سمهدانة في تصريح صحفي خلال تسلم محافظة الوسطى طرود غذائية من جمعية التضامن والإغاثة التركية أن هذه المساعدة تصب في أطار سلسلة من المساعدات التي تقدمهها تركيا للشعب الفلسطيني للتخفيف من وقع الحصار المفروض عليه، والذي لاحق الفلسطينيين حتى في قوت اطفالهم، مضيفاً أن ذلك يأتي تعبيراً من الجمعية على دعم ومساندة الجمعية للشعب الفلسطيني ومساهمة منها في تخفيف المعاناة التي يعيشها بفعل الحصار الاقتصادي ووقف المساعدات فضلاً عن العدوان الإسرائيلي المتواصل على الفلسطينيين .

وثمن أبو سمهدانة الدور الذي تلعبه جمعية التضامن والإغاثة التركية في التخفيف من المعاناة التي يعيشها المواطن الفلسطيني والذي بات لا يتمكن من توفير قوت أطفاله بفعل الحصار الخانق المفروض عليه, داعياً الأشقاء العرب في تقديم المساعدات قدر الامكان للشعب الفلسطيني الذي بات يعيش تحت نارين نار الاحتلال ونار وقف المساعدات, مشيراً في الوقت ذاته الى أن الأشقاء العرب بامكانهم توفير البديل عن المساعدات التي كان يقدمها المجتمع الدولي

وقال إبراهيم كلوب، مدير عام السياسات والتخطيط بالمحافظة أن المحافظة تسلمت المنحة من الجمعية وهي عبارة عن ألف طرد غذائي, وأضاف كلوب أن المحافظة عمدت على أعداد قوائم تتضمن الأسر المحتاجة لتوزيع الطرود عليها من مختلف مناطق المحافظة .

هذا وكانت محافظة المنطقة الوسطى قد أنهت توزيع أكثر من أربعة ألاف حقيبة مدرسية وقرطاسية على الطلبة المحتاجين قدمتها جمعية الهلال الأحمر التركي .