الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني: مقتل مواطنين وإصابة أربعة اخرين في حوادث متفرقة بغزة خلال الاسبوع الجاري

نشر بتاريخ: 10/10/2006 ( آخر تحديث: 10/10/2006 الساعة: 21:36 )
غزة -معا- أشار المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان إلى تكرار وقوع ضحايا جراء سوء استخدام السلاح أو العبث به، ما يعرض حياة المواطنين الآمنين للخطر، مطالبا السلطة الوطنية الفلسطينية، ممثلة بالنيابة العامة، بالتحقيق الجدي في هذه الأحداث وتقديم المتورطين فيها للعدالة.

و أوضح المركز في بيان وصل "معا" أنه واستناداً لتحقيقات المركز الفلسطيني لحقوق الانسان، ففي حوالي الساعة 4:00 مساء يوم أمس الأثنين وصل لمستشفى الشهيد أبو يوسف النجار في مدينة رفح جثمان المواطن محمد عبد الله ناجي،( 25 عاماً).

وأفادت المعلومات بأن ناجي هو أحد عناصر سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، من سكان دير البلح، أصيب بشظايا في أنحاء جسمه، بانفجار عبوة ناسفة في موقع تدريب تابع للسرايا في منطقة المواصي، غرب مدينة رفح.

وفي حوالي الساعة 10:00 مساء أمس أعلن عن وفاة رفيق يوسف صيام،( 29 عاماً)، من مخيم الشاطئ، متأثراً بجراحه التي أصيب بها يوم الاحد الماضي.

وكان صيام وهو ضابط في الحرس الرئاسي الفلسطيني قد أصيب بعيار ناري في الرأس خلال الاشتباكات المسلحة التي اندلعت بين عناصر الأجهزة الأمنية وأفراد القوة التنفيذية الأسبوع الماضي، في ساحة الجندي المجهول في مدينة غزة.

وفي حوالي الساعة 9:30 مساء أمس، أصيب الفتى نضال فايق البابا، 17 عاماً، بعيار ناري في ساقه الأيمن، عن طريق الخطأ بينما كان يعبث بسلاح في منزله في مدينة رفح. وقد نقل البابا الى مستشفى أبو يوسف النجار ووصفت جراحه بالمتوسطة.

وفي مدينة غزة أصيب أمس الاثنين الماضي عبد الكريم خزيق،( 26 عاماً)، من مدينة غزة، بعيار ناري في فخذه الأيسر. وتم نقله إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة، حيث وصفت إصابته بالطفيفة.

وتفيد التحقيقات بأن خزيق، وهو أحد أفراد القوة التنفيذية كان يعبث بسلاحه الشخصي (مسدس) داخل موقع للقوة التنفيذية، غرب مدينة غزة، عندما انطلقت إحدى الرصاصات لتصيبه.

وفي مخيم جبايا أصيب الطفل محمد سهيل كلوسه،( 13 عاما)ً، من سكان مشروع بيت لاهيا، بعيار ناري في الرقبة، يوم الأحد الماضي في مخيم جباليا. وكان كلوسة يسير في شارع السوق وسط المخيم عندما انطلقت إحدى الأعيرة النارية مجهولة المصدر لتصيبه، في وقت لم يشهد أية أحداث تذكر، وقد نقل كلوسة إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في بيت لاهيا، ومن ثم تم تحويله إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة.