الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي صناع الحياة يقيم أمسية ضمن سلسلة أمسياته الرمضانية

نشر بتاريخ: 10/10/2006 ( آخر تحديث: 10/10/2006 الساعة: 23:46 )
نابلس-سلفيت-معا-اقام نادي صناع الحياة في مدينة نابلس أمسية رمضانية ضمن سلسلة أمسيات خلال الشهر الفضيل تحت عنوان امسيات طيبةالرمضانية "سلسلة الاخلاق".

وفي بداية الحفل رحب عريف الحفل سامر خويرة بالضيوف وقدم فكرة عن الأمسيات وأهدافها ودورها في تنمية المجتمع، وأشار إلى أنها في هذا العام ستركز على موضوع الأخلاق حيث سيوزع كل خلق على امسية.

والقت ربى المصري عضو الهيئة الإدارية في المنتدى كلمة بدأتها بالحديث عن الأسير سائد ياسين رئيس الهيئة الإدارية لنادي صناع الحياة في نابلس متمنية له الفرج القريب هو وبقية المعتقلين.

وتحدثت بعدها المصري عن جملة من الانجازات التي قام بها النادي والتي تركزت جلها على إغاثة ومساعدة الأسر الفقيرة، فسارع النادي إلى تنظيم حملات إغاثية تمثلت بتوزيع ما يزيد عن 100 طرد غذائي ضمن حملة "سنابل الخير" بالتعاون مع كافة أفرع النادي بالضفة الغربية وقطاع غزة. وسبق هذا بفترة وجيزة ان قام أعضاء النادي بتوزيع ما يزيد عن 130 طردا غذائيا ونحو 200 ربطة طحين للعشرات من العائلات المستورة.

كما قام النادي مؤخرا باختيار 17 شباب وشابة من أبناء محافظة نابلس ليكونوا ضمن مشروع "نحن المستقبل" الذي تشرف عليه بلدية نابلس وبالتنسيق مع بلدية "ريجيوا إميليا" الايطالية. ويلتحق هؤلاء الشبان في دورة إعداد مدربين زراعيين، يشرف عليها مدربون وأساتذة مهرة.

وفي نهاية كلمتها شكرت المصري الحضور و منتدى الخريجين الثقافي وتحديدا عدي شويكة والمؤسسات التي عملت لإنجاح هذه الأمسيات بتبرعاتهم الكريمة، وهم شركة الراية التجارية وعلى رأسها المهندس أحمد الشنار و شركة المشروبات الوطنية "مراوي" وماريا للكمبيوتر وسبورت 2000 وكاوبوي 2000 وسوق الهدهد الشعبي.

ثم القى عمر الحنبلي عضو الهيئة الإدارية لمنتدى الخريجين الثقافي الذي ينضوي تحته نادي صناع الحياة في نابلس كلمة تحدث فيها عن دور المنتدى وأهدافه، والذي يعنى بجميع فئات المجتمع.

من جانبه تحدث الشيخ جعفر هاشم عن خلق الصبر ضاربا الأمثلة على الصبر من القران وسيرة رسول الله وصحابته.

ثم قدم د. فريد ابو ضهير المحاضر في قسم الصحافة في جامعة النجاح الوطنية محاضرة عن رمضان والتلفزيون قال فيها ان التلفاز يعمل على خلق ثقافة في المجتمع بشكل عام قد لا تتوافق مع قيم وأفكار ذلك المجتمع مثل بثه للاغاني والأفلام فيحاول زرع قيم في عقول المشاهدين.

وأوضح أبو ضهير أنه من الضرورة بمكان محاولة أن يكيف الإنسان نفسه للاستغناء عن التلفاز وإشغال نفسه بأمور أخرى أكثر أهمية.

وقال أبو ضهير أنه قد تكون في رمضان سياسات معينه تتبعها جهات تستهدف المجتمع العربي من خلال العشرات من المواد التلفزيونية التي تبث في رمضان، خاصة السيل الجارف من المسلسلات والفوازير في محاولة لإشغال المشاهد عن العبادات في هذا الشهر الكريم.

وطالب الأستاذ الجامعي الآباء والأمهات بضرورة متابعة أبنائهم ومراقبتهم لما يشاهدونه من مواد إعلامية ومحاولة مناقشتهم حول هذه البرامج وتبيان أثرها عليهم.

وفي الختام تم طرح سلسلة من الأسئلة وتوزيع الجوائز على الفائزين تحت رعاية شركة الراية التجارية.

كما قدمت فرقة أمجاد وصلات أناشيد إسلامية رمضانية، وسينظم النادي عدة أمسيات أخرى خلال الشهر الفضيل.

وقد قدم نادي صناع الحياة درعا تقديريا لعائلة الأسير سائد ياسين رئيس الهيئة الإدارية.