الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية بيت الخير تطلق المرحلة الثانية من حملتها الرمضانية" ايام الفرج في شهر الخير"

نشر بتاريخ: 11/10/2006 ( آخر تحديث: 11/10/2006 الساعة: 09:29 )
معا- قامت جمعية بيت الخير في غزة بإطلاق المرحلة الثانية من حملتها الرمضانية لهذا العام " ايام الفرج في شهر الخير " تحت عنوان "عطاؤك في مكانه الصحيح" والتي تستهدف من خلالها جمع التبرعات المادية والعينية دعماً لمشاريعها الخيرية والإنسانية الموجهة للمواطنين وللأسر المواطنة تطبيقاً لشعار "من فلسطين وإلى فلسطين انظر غراس الدنيا وحصاد الاخرة ".

وقال اياد العجلة رئيس الجمعية في بيان وصل"معاط نسخة عنه ان الحملة التي انطلقت بداية شهر الخير تتضمنت خطة وهي زكاة المال والمير الرمضاني والعيدية وزكاة الفطر ورعاية أسر السجناء وكساء العيد وافطار الصائم, مشيرا إن الهدف الرئيسي من الحملة هو الوصول إلى أهل الخير من رجال الأعمال ومن جميع المواطنين والمقيمين للوفاء بالالتزامات وتغطية جزء مما تحتاجه الأسر المحتاجة والفقيرة المسجلة لديها والأرامل والمطلقات وأسر الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والذين يستلمون مساعدات شهرية متواصلة من الجمعية وليس في شهر رمضان فقط. والتوجه إلى المحسنين وأهل الخير من رجال الأعمال في فلسطين وهم معروفون بالإنفاق والتصدق وفعل الخير وأيضا المؤسسات التمويلية الخيرية.

واشار العجلة الى ان المرحلة الثانية من الحملة تضمنت توزيع وجبات إفطار للصائمين على الفقراء والمحتاجين على بيوتهم بتمويل من المطاعم والفنادق وكبار رجال الاعمال في فلسطين وذلك دعما لابنائهم في فلسطينيين.

وأكد العجلة حرص الجمعية على إيصال موائد الرحمن على أكثر المحتاجين فقرا وذلك بهدف التخفيف من العبء الواقع على كاهل الكثير من الأسر بسبب ضيق الوضع الاقتصادي وقلة فرص العمل.

وأوضحت العجلة أن المرحلة الثانية ستستمر حتى الخامس والعشرون من الشهر الفضيل ومباشرة ستنطلق المرحلة الثالثة والاخيرة من حملة " ايام الفرج في شهر الخير ", مضيفا بأن الحملة ستتواصل حتى نهاية شهر رمضان لتشمل أكبر عدد ممكن من الأسر الفقيرة .

وأشادت الجمعية بالدور الهادف الذي يقدمه أهل الخير في فلسطين لابناء شعبهم الفلسطيني للتخفيف من معاناته، مشيرا إلى دعمهم المتواصل والمستمر.

وأعرب العديد من المواطنين عن ارتياحهم لما تقدمه الجمعية من خدمات اغاثية واجتماعية والتي من شأنها أن تخفف عنهم العبء في ظل الوضع الاقتصادي الصعب وندرة فرص العمل.

وقال العجلة إن الحملة الرمضانية " ايام الفرج في شهر الخير " انطلقت وستستمر اعلاميا بشكل متواصل من خلال وسائل الاعلام.