الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل يستقبل وفد اتحاد الصناعات الجلدية

نشر بتاريخ: 21/07/2011 ( آخر تحديث: 21/07/2011 الساعة: 14:33 )
الخليل - معا - استقبل المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وفداً من اتحاد الصناعات الجلدية برئاسة المهندس طارق أبو الفيلات رئيس الاتحاد، يرافقه جودي أبو رجب وحمزة أبو الضبعات ومعتصم الجعبري.

وقدم المهندس أبو الفيلات تهاني اتحاد الصناعات الجلدية وأعضاء هيئته العامة لرئيس وأعضاء مجلس الغرفة بمناسبة انتخابهم، كما أشاد بالمبادرات التي أطلقوها منذ الحملة الانتخابية بخصوص حماية الصناعات المحلية وترشيد الاستيراد، مشددا على أهمية حماية صناعة الأحذية والجلود لما لها من تأثير كبير في التخفيف من حدة البطالة، وزيادة مستويات الدخل للكثير من العائلات.

وقد جرى خلال اللقاء بحث الزيارة التي يفترض أن يقوم بها وزير الاقتصاد الوطني الدكتور حسن أبو لبدة لمدينة الخليل منتصف الأسبوع القادم، ومتطلبات إنجاح هذه الزيارة، كما تم الاتفاق على وضع قائمة مطالب موحدة تشمل سبل وآليات الحد من الاستيراد، بحيث يمكن ضمان حصة من السوق للمنتج المحلي بما في ذلك تفعيل المواصفات والمقاييس، وبعض العوائق غير الجمركية.

وفي سياق آخر، اجتمع المهندس محمد غازي الحرباوي بعدد من أصحاب المصانع والشركات العاملة في مجال المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، بهدف بحث مقترح تخفيض الأسعار على مبيعاتهم في البلدة القديمة من الخليل، وقد تم الاتفاق مع عدد منهم على آليات لعرض بضائعهم في البلدة القديمة بتخفيض يصل إلى 25% بهدف تفعيل الحركة الاقتصادية وإعادة الحياة الطبيعية إليها.

وسوف تستمر اللقاءات مع عدد آخر من التجار والصناعيين خلال الأسبوع المقبل بهدف حشد عدد أكبر من التجار والصناعيين وتقديم تنوع شامل من السلع والمنتجات للمستهلك في البلدة القديمة بأسعار مخفضة.