الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار تدعو لوقف التصريحات الإعلامية التي تزيد من حالة التوتر وتطالب بتشكيل حكومة وحدة

نشر بتاريخ: 11/10/2006 ( آخر تحديث: 11/10/2006 الساعة: 11:22 )
معا- دعت حركة المسار الوطني الإسلامي اليوم إلى وقف كافة التصريحات التي من شأنها زيادة حالة الاحتقان والتوتر في الشارع الفلسطيني.

وقالت الحركة في بيان وصل"معا" نسخة عنه إن استمرار مثل هذه التصريحات من شأنه أن يؤدي بالساحة الفلسطينية إلى حرب أهلية، لن يكن منتصراً فيها إلا الاحتلال الإسرائيلي الذي راهن ولا زال يبذل كل محاولاته لنشوب مثل هذه الحرب بين أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعت الحركة إلى انتهاج مبدأ الحوار والتغلب على كافة العقبات من خلال الجلوس حول مائدة واحدة وتغليب المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني والتخلص من الحزبية التي يغرق فيها البعض.

وشددت الحركة على أن الوحدة الوطنية والحفاظ عليها هما صمام الأمان وسر قوة الشعب الفلسطيني على حد تعبيرها في مواجهة للعدوان الإسرائيلي المتواصل عليه.

وطالبت الحركة بضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية تعالج الاحتياجات الداخلية الفلسطينية وتراعي المتطلبات الدولية للخروج من المأزق الراهن الذي تعيشه السلطة منذ سبعة أشهر مرت على تشكيل الحكومة الحالية بعد فوزها في الانتخابات التشريعية ورفض المجتمع الدولي التعامل معها.

ودعت الحركة الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها تجاه الأوضاع الداخلية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني خاصة ظاهرة الفلتان الأمني التي باتت تهدد النسيج الاجتماعي الفلسطيني في ظل تصاعد عمليات الفوضى.

ونددت الحركة بالحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، محذرة من وقوع كارثة إنسانية حقيقة في تواصل هذا الحصار والمتزامن مع صمت دولي على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.