الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الأقصى توجه نداء لحماية الاقصى من المدعو موشيه فيغلن الذي اعرب عن نيته اقتحامه

نشر بتاريخ: 11/10/2006 ( آخر تحديث: 11/10/2006 الساعة: 11:33 )
القدس - معا - نشرت مواقع إخبارية تابعة لليمين الاسرائيلي أن المدعو " موشيه فيغلن "، الذي كان مرشحا لقيادة حزب الليكود في الانتخابات الأخيرة، سيقوم صباح اليوم الأربعاء 11/10/2006 باقتحام المسجد الأقصى المبارك، في حين دعا "فيغلن" مؤيديه مشاركته هذا الاقتحام، وإجراء جولة في ساحات المسجد الأقصى، يليه تنظيم جولة في رحاب البلدة القديمة في القدس وجوارها.

وعليه وجهت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الاسلامية، نداءً عاجلا الى حراس المسجد الأقصى، لاخد الحيطة والحذر والحيلولة دون الاقتحام، لمنع انتهاك حرمة المسجد الأقصى من قبل سوائب المستوطنين والجماعات اليهودية .

واضافت المؤسسة انها تنظر ببالغ الخطورة لتكرار الاقتحامات الاسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك ، والتي تصاعدت في الفترة الأخيرة ، خاصة من قبل الشخصيات السياسية، مشيرة انه يبدو أنّ هناك قرار سياسي واضح بفرض المزيد من المظاهر الاحتلالية الاسرائيلية على واقع المسجد الأقصى المبارك .

وحمّلت المؤسسة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة مسؤولية هذه الاقتحامات العدوانية والاستفزازية، وما قد يترتب عليها من نتائج لا تحمد عقباها .

واكدت المؤسسة انه وفي ظل هذه الاقتحامات والانتهاكات لحرمة المسجد الأقصى فإنّ التواجد البشري عنصر مهمّ لحفظ حرمة المسجد ألاقصى ، ولذلك نهيب بأهلنا في القدس الشريف والداخل الفلسطيني تكثيف تواجدهم ورباطهم في المسجد الأقصى على مدار ساعات اليوم والليلة ، خاصة ونحن في أيام مباركات من شهر رمضان المبارك .