الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المجد النسائية تفتتح فعاليات برنامج تدريبي للجان الأحياء التأسيسية بمخيم النصيرات

نشر بتاريخ: 11/10/2006 ( آخر تحديث: 11/10/2006 الساعة: 14:49 )
غزة- معا- افتتحت جمعية المجد النسائية فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بلجان الأحياء التأسيسية في إطار مشروع المرأة والمشاركة السياسية الممول من جمعية المساعدات الشعبية النرويجية بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ويعتبر هذ المشروع نواة لمشروع تجريبي أول في قطاع غزة، يستهدف تأهيل وتدريب مجموعة من سيدات المجتمع المحلي في منطقة النصيرات بهدف الوصول إلى مرحلة تشكيل وانتخاب قيادات نسوية فاعلة يمثلون 16لجنة حي في المنطقة.

وتناول التدريب مجموعة من المحاور التدريبية في عدد من المواضيع هي الانتخابات مفاهيم وآليات وإجراءات تطبيقها، بالإضافة إلى القيادة والجندر والاتصال والتأثير.

وسيتم تنفيذ البرامج التدريبية في 4 مراكز محلية تشمل قاعة بلدية النصيرات، مركز البرامج النسائية، مركز تمكين المرأة وجمعية المجد النسائية بواقع 120ساعة تدريبية، بمشاركة 125 سيدة من المجتمع المحلي في المنطقة.

وأعربت الغصين منسقة المشروع عن سعادتها وافتخارها بحجم المشاركة الفعالة ومدى استعداد النساء في تغيير النظرة السلبية تجاه المرأة وتعزيز دورها الحقيقي والفاعل في التنمية المجتمعية حيث قدمت عميق شكرها لجمعية المساعدات الشعبية النرويجية لدعمها المتواصل للشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة.

وفي ذات السياق أعربت المشاركات عن مدى سعادتهن في المشاركة في هذا البرنامج التدريبي الذي جسد بشكل حقيقي مدى تعزيز الجوانب المعرفية والمهارية والاتجاهات الايجابية نحو المشاركة المجتمعية والسياسية.