الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منفذ العملية نرويجي- مقتل 87 شخصا بهجوم على مخيم في جزيرة "اوتاي"

نشر بتاريخ: 23/07/2011 ( آخر تحديث: 23/07/2011 الساعة: 15:52 )
اوسلو- معا- أعلنت الشرطة النرويجية صباح اليوم السبت عن مقتل 87 شخصاً على الأقل واصابة عدد كبير من الأشخاص في هجوم على مخيم للشباب تابع لحزب العمال في جزيرة "اوتاي" مساء امس الجمعة القريبة من العاصمة أوسلو.

وكانت وكالات الأنباء نقلت في خبر عاجل عن الشرطة النرويجية، إن حصيلة الضحايا نتيجة إطلاق النار في الجزيرة القريبة من أوسلو بلغت نحو 80 قتيلاً، وأبلغت الشرطة يوم السبت وسائل الإعلام أنها عثرت على المزيد من الضحايا بعدما قدرّت في البداية سقوط عشرة قتلى على الأقل، وأضافت أنه سقط أيضاً العديد من الجرحى.

في هذا الوقت، نقلت وكالة "أسوشييتدبرس" عن مسؤول في الشرطة النرويجية إن المشتبه به في إلقاء قنبلة في جزيرة "اوتاي" يبلغ من العمر 32 عاماً وهو من أصل نرويجي، مؤكدا بأنه تصرّف بمفرده ولا علاقة له بأية تنظيمات إرهابية دولية على الإطلاق.

وأضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه، إن الحادث ليس له أي صلة بالإرهاب، موضحاً بأن الفاعل تصرّف بجنون، وقال إن هذا الهجوم يشبه ذلك الذي نفذه إرهابيون محليون على مبنى حكومي في مدينة اوكلاهوما عام 1995، ولا يشبه هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 على مركز التجارة العالمي، وأضاف أن التحقيق ما يزال جاريا حول جميع الامكانيات المتاحة لمعرفة من يقف وراء هذا الحادث، فيما أفادت وسائل إعلام نرويجية محلية بأن المشتبه به الذي القي القبض عليه يُدعى أندرس بريفيك.